Preloader logo

اختيار شركة TAV في تنفيذ مشروع مطار في البحرين بتكلفة 1.1 مليار دولار

ربحت شركة TAV مناقصة بناء محطة جديدة, وهي واحدة من أهم مراحل برنامج تحديث المطار في البحرين.
أعلن وزير النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية كمال بن أحمد المحمد ومدير شركة مطار البحرين

محمد يوسف البنفلاح, أن الشركة ربحت مايعادل واحد مليار دولار من أجل المشروع خلال مؤتمر صحفي
في أثناء العرض الجوي الدولي في البحرين.
نصت اتفاقية المناقصة التي حصلت عليها الشركة التركية في البحرين, على بناء محطة على مساحة 220 ألف متر مربع, ستزيد المحطة من القدرة الحالية لاستيعاب المطار للمسافرين السنويين من 4 مليون إلى 14 مليون مسافر. لقد خطط لإنهاء المشروع بعد 51 شهراً.

ذكر المدير التنفيذي لشركة CEO TAV سانيت سينير, أنه منذ مشروع مطار أتاتورك في اسطنبول عام
2000, سوف يبلغ عدد المطارات التي بنيناها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 16 مطاراً, سبعة منهم يعتبرون بوابة العبور في عواصم بلدانهم.
نحن فخورين أنه تم اختيارنا كأفضل فريق من أجل المشروع وإضافة مشروع مطار البحرين إلى قائمة مشاريعنا, حيث تشمل القائمة مشروع جاري التنفيذ الآن في الإمارات, عمان والسعودية. لقد تم تصنيف TAV
على أنها من أكبر شركات البناء العالمية من قبل إحصائيات أخبار الاقتصاد العالمية في السنتين الأخيريتين المشاركة خلالهم الشركة.

يشمل العقد هيكل البناء الخاص بالمحطة حيث تستوعب المحطة 14 مليون مسافر وكذلك أيضاً هيكل المبنى الخاص بالخدمات, البنى التحتية لمسار مدرجات الطائرات ومسار الركاب على الأرض بالإضافة لكراج مكون من الطابقين للسيارات. سيبدأ العمل على موقع المشروع في آذار القادم مع أمل الانتهاء خلال 51 شهراً. مع العمل على إدخال التقدم التكنولوجي المستدام, التصميم اعتمد على LEED الذهبي.