Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
فوز دبي بمعرض اكسبو 2020 يدعم سوق العقارات – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

فوز دبي بمعرض اكسبو 2020 يدعم سوق العقارات

فوز دبي بمعرض اكسبو 2020 يدعم سوق العقارات

 

وقال التقرير بعد الثقة الاقتصادية بفوز دبي باستضافة معرض اكسبو العالمى عام 2020، أدى إلى تزايد الطلب على المكاتب التجارية في الإمارة.

وصرحت الرائدة في الاستشارات العقارية كلاتونز في تقريرها ات الإيجارات اصبحت  مصنفة من الدرجة الاولى مع زيادة بنسبة 10 % المسجلة في الربع الأول ، مما دفع متوسط ​​الأسعار في هذه الفئة لــ220 درهملكل قدم مربع

، وفقا لــ كلاتونز دبي في ربيع 2014 التجاري توقعات السوقفيالطلب المتصاعد من المحتل وجود طفرة في التأثير على العرض على المساحات المكتبية في المنطقة الحرة ، التي هي بسرعة تجري بصدد الاستئجار في المنطقة الحرة مثل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ( تيكوم A & B )

وقد ساعد التحسن في الطلبات المحتملة لدفع الحد الأعلى من الإيجارات هنا ما يقرب من 29 % إلى180 درهملكل قدم مربع بين الربع الثالث من عام 2013 والربع الأول من هذا العام .

انخفاض مستويات العرض في المناطق الحرة في المواقع المركزية وتفاقم الطلب على المساحات في أكثر من المواقع الثانوية مثل مدينة دبي الطبية والدولية للانتاج الاعلامى والمنطقة الحرة ( IMPZ ) ، وتسجيل ارتفاع مستويات الفائدة وقال الخبير يبقى الاستئجار مركزيا أيضا ويشهد زيادة الفائدة في ارتفاع الطلب لمواقع مثل الخليج التجاري وداون تاون دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كلاتونز الشرق الأوسط ستيف مورغان : “مع طلب الانخفاض التدريجي من المواقع المركزية للمكاتب من الدرج الاولى ويتوقع أن تستمر ، ومن المحتمل ان نرى مستويات الشغور منخفضة جدا  لهذه المباني بحلول نهاية العام. وسجلت دائرة التنمية الاقتصادية ارتفاعا بنسبة 12 % في عدد الرخص التجارية الصادرة خلال الربع الأخير من العام الماضي ، و هذه الثقة الاقتصادية المتنامية حتما تمت زيادتها على عواقب على الطلب للمساحات المكتبية “.

وقال مورغان “مع هذه الدرجة من إمدادات المكاتب نحن نتوقع خيارات استكشاف الحلول الثانوية “.

” ونتيجة لذلك ، من المتوقع لقطع الأراضي المواقع المركزية مثل وسط مدينة دبي والخليج التجاري أن تسعى للغاية وعلى وجه الخصوص أكبر المستفيدين أكثر من سيولة القطاع المصرفي ،والذي لا يزال هناك عدد منهم في السوق وأضاف أن ما مساحته 100،000 قدم مربع إلى 150،000 قدم مربع ، من المتوقع أن يكون هذا هو الخيار ” .

ووفقا لــ كلاتونز ، والتحسن في الطلب، خاصة من القطاع العقاري ، و التسبب في تنفيذ نظام الحصص غير الرسمي من قبل بعض الملاك ، لأنها تعمل على تقليل التعرض إلى قطاع واحد على وجه الخصوص.

ومن المتوقع أن تتسارع في أنحاء المدينة ان يأخذ أصحاب المباني وجهة نظر أكثر استراتيجية من هذا الاتجاه . وأضاف أن عكس هذا الاستحقاق هو حقيقة أن الخصومات المتاحة على متطلبات مساحات المكاتب أكبر  لا سيما إذا كان ذاه يؤدي إلى زيادة تنويع القواعد.

شهد النمو في السوق الصناعية ارتفاع الطلب المحتمل خلال الربع الأول من عام 2014، مع التحضيرات الأولية لمعرض اكسبو العالمى 2020 بداية لتأخذ مكانا حول مطار آل مكتوم الدولي والمنطقة الحرة في جبل علي .

قال الخبير العقاري في تقريره ونتيجة الطلب المتزايد في هذا المجال الإيجارات في مجمع دبي للاستثمار (DIP ) للوحدات الصناعية تواصل الصعود مع انخفاض مستويات العرض في أجزاء من دبي الجديدة ، والتوسع في المنطقة الحرة لا مفر منه.

 

وذكر مورجان “ان القيود المفروضة على العرض تبدأ في التأثير على استراتيجيات التوسع الصناعي للمستفيدين ، ونحن نتوقع أن نرى زيادة في كمية مرافق البناء ، لا سيما من القطاع F & B توسعا سريعا ”

وأضاف “بالإضافة إلى التوسع في المناطق الحرة ، ونحن نتوقع زيادة في تطوير مستودعات المضاربة ، والاستئجار في محيط مطار دبي الثاني دبي وورلد سنترال “