Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
عشرة أماكن يجب زيارتها في تركية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

عشرة أماكن يجب زيارتها في تركية

Barzan Gas to start in first quarter 2015

تركية مزيج بين المألوف و الغريب بين لبقديم و الجديد بالاضافة لكونها جسرا بين الشرق و الغرب. تركيا تضم الكثير من الحضارات و الثقافات المتنوعة من المتوسط الى البلقان و اسيا. حيث تجد الجوامع و بجانبها الكنائس, الدور الرومانية و المعابد الأثرية . و هنا قائمة بعشرة أماكن يجب زيارتها في تركية.

ist

1-اسطنبول

على مر الزمن خدمت اسطنبول كعاصمة للعديد من الحضارات بما في ذلك الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية، اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا و واحدة من أكثر المدن ازدحاما في العالم. تمتد عبر مضيق البوسفور الذي يربط آسيا وأوروبا، اسطنبول لديها العديد من الأشياء لتقدمها. جنبا إلى جنب مع المواقع التاريخية والمتاحف والعجائب المعمارية، اسطنبول تجمع بين مناظر سياحية مع حياة يومية مرحة.

cappadoc

2- كابادوكيا

المنطقة التاريخية في وسط الأناضول، كابادوكيا تشتهر المداخن خرافية والمدن تحت الأرض لحماية السكان المحليين ضد الغزاة. الثورات البركانية القديمة والتعرية ونحت كل هذه التشكيلات على مر العصور. منذ آلاف السنين، وأضافت البشرية لمسات رائعة على المناظر الطبيعية من خلال ابتكار البيوت والكنائس والمدن تحت الأرض إلى الصخرة لينة.

efes

3- مجمع ابهسوس

وكان مجمع ابهسوس واحد من أكبر مدن الإمبراطورية الرومانية في القرن الاول قبل الميلاد وان اثار مجمع أبهسوس يتم الاحتفاظ عليها بشكل جيد ويتضمن داخل موقع أثري كبير، مما يجعلها واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في تركيا. استضافة واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، معبد أرتميس، ويتضمن الموقع أيضا مسرح ضخم، ومعبد هادريان ومكتبة سيلسوس الرائعة، وهيكل من طابقين التي بنيت لإيواء أكثر من 12000 مخطوطة.

Konyaalti_Beach

4- أنطاليا

تقع على ساحل البحر المتوسط، أنطاليا هي مدينة نابضة بالحياة كبيرة ترحب بالسياح مع العديد من المنتجعات والفنادق والحانات والمطاعم. يتم وضع المدينة النابضة بالحياة قبل العديد من الشواطئ والجبال الخضراء مع عدد من الآثار القديمة. تقدم أنطاليا العديد من الأنشطة مثل السباحة، الإبحار، وتسلق الجبال، والمشي، والرحلات، لمشاهدة معالم المدينة، والاسترخاء والمتعة العائلية.

oludeniz

5- بلو لاغون، فتحية

يقع بلو لاغون في أولودينيز. هو من الشواطئ السياحية الأكثر شعبية في تركيا لأنه من اجمل المناظر الطبيعية، جو هادئ و المياه واضحة كالكريستال. أيضا، يمكنك أن تفعل العديد من الرياضات المائية. الرياضات المائية الأكثر شهرة هو مظلة مائية (لا ينبغي تفويتها). وهناك أيضا مكان آمن جدا في السباحة للأطفال أيضا.

Bodrum

6- بودروم

تقع في المنطقة الجنوبية بحر ايجه في تركيا، بودروم هي واحدة من أكبر الوجهات السياحية في تركيا مع اللون الأبيض المميز للمنازل، والشواطئ الخلابة والشوارع الضيقة. كانت بودروم موطنا للضريح، واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وان الزيارة الى بودروم لا تكون مكتملة من دون رؤية قلعة القديس بطرس، المعروف أيضا باسم قلعة بودروم التي يعود تاريخها إلى 1402.

konya

7- قونية

كانت واحدة من أقدم المدن في العالم وهي معروفة لهندستها المعمارية السلجوقية الرائعة ودراويش المولوية، المدينة كبيرة في وسط منطقة الأناضول قونية عاصمة في القرنين ال12 وال13 تحت حكم سلالة السلاجقة. اليوم، المباني الجذابة من تلك الحقبة ما زالت قائمة يمكنها ابهارك حتى الان مثل مسجد علاء الدين وأطلال قصر السلاجقة.

Mardin Taþevler, Miniaturk

8- ماردين

بنيت على قمة تل يطل على سهول بلاد ما بين النهرين في جنوب شرق تركيا، ماردين هي واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة. ومن المعروف لماردين التنوع الثقافي والبلدة القديمة في المباني من الحجر الرملي التي تتالى الى أسفل التل.

troy

9- تروي، تشاناكالي

مدينة قديمة تقع في شمال غرب تركيا، ويتم الروي عنها في القصيدة الشهيرة ملحمة هوميروس، الإلياذة. ووفقا لإلياذة هوميروس، وهذا هو المكان الذي تولى حرب طروادة الأسطورية في القرن ال13 قبل الميلاد هنا على الجانب طروادة. اليوم، على قائمة التراث العالمي لليونسكو هو موقع أثري شعبي مع المسافرين في جميع أنحاء العالم.

sumela

10- دير سوميلا

هو ديرلمحفور في الصخور بسكل مذهل تطفو بشكل كبير على الحافة الضيقة لمنحدر حاد في غابات جنوب طرابزون.

في عام 2000 تولت الحكومة التركية على المحافظة على هذا الموقع التاريخي وكما تم إضافتها إلى قائمة الموقع التراث العالمي لليونسكو.