Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
عشرة أطعمة للتذوق في تركيا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

عشرة أطعمة للتذوق في تركيا

Bank Muscat, ROP join hands to launch biometric customer ID system

التاريخ الغني والثقافة المتنوعة لها تأثير على المطبخ التركي أيضا. بالإضافة إلى العديد من خيارات المطاعم من التركية التقليدية إلى المأكولات العالمية، تركيا لديها الكثير من الخيارات لذيذة الطعام في الشوارع. تناول الطعام في الخارج هو جزء من الحياة اليومية خصوصا في وتيرة المدن السريعة. من الباعة المتجولين لالبوفيهات الصغيرة والغذاء في الشارع التركي مليء الاختيار. اذا اردت شيئ خارج للتو من الفرن مثل السميد أو مثل الايكميك هناك دائما رائحة الإثارة في الهواء. نحن عددنا لك 10 أغذية في الشوارع التركية عليك أن تحاول في تركيا.

simit

سميد :

السميد هو نوع خبز دائري مغموس في شراب العسل الأسود ومغطاة ببذور السمسم تعود هذه الوصفة الى قرون من الزمن وهي عنصر أساسي يجب تذوقه شوارع الطعام التركية. يختلف حجم السميد والذوق باختلاف المنطقة. مثلا في اسطنبول مختلفة عن أنقرة وأزمير وخصائصها.

غالبا ما تباع من قبل الباعة المتجولين على عربات، السميد هو أرخص وأسهل وسيلة لتناول الطعام. يخدم عموما على وجبة الإفطار مع الشاي والجبن أو العسل،ويمكن أن تؤكل أي ساعة من النهار.

doner

شطيرة السمك :

وهو ساندويتش الأسماك يعتبر واحدة من المواد الغذائية الأكثر شيوعا في تركيا، وخاصة في المدن الساحلية مثل اسطنبول وأزمير. هذه السندويشات رخيصة بسيطة: في الغالب فيليه سمك الماكريل المشوي بسرعة، مطعم مع الملح والفلفل يقدم مع الكثير من الخضر والبصل، يرافقه لمسة صغيرة من الليمون.

borek

معجنات :

بوريك هي جزء من عائلة المعجنات المخبوزة أو المقلية المصنوعة من فيلو. هناك أنواع مختلفة، استنادا إلى حشوات والأشكال أو نوع الطهي. الحشوات تختلف مثل الجبن واللحم المفروم والخضروات مثل البطاطس أو السبانخ. وهي عنصرمن الاطباق الشعبية من المطبخ العثماني، بوريك هو الغذاء الأساسي في جميع أنحاء تركيا. رافق معظمهم من الشاي، بوريك يمكن أن تؤكل على الإفطار أو وجبة خفيفة. العثور على عربات، وهناك أيضا المحلات التجارية بوريك الصغيرة والكبيرة الحجم المحلات التجارية في جميع أنحاء تركيا.

cikofte

الكفتة :

ترجم حرفيا اللحم الخام، سيج كوفت شعبية تخصص الأغذية في الشوارع في جنوب شرق تركيا، وخاصة آدييامان وشانلي اورفا. وقبل البرغل (نوع من القمح) والبصل والطماطم والفلفل ولحم مفروم الخام أعدت أصلا. خليط الحصول على تعجن باليد مثل العجين مع الكثير من التوابل بحيث حصلت ينضج اللحم. على الرغم من أن هذا هو وصفة التقليدية، ونسخة في الشوارع والمحلات التجارية امتياز صغيرة والتي يمكن مشاهدتها في جميع أنحاء اسطنبول بيع لحم سيج كوفت بسبب الضرورات الصحية بموجب القانون. أفضل طريقة لتناول الطعام سيج كوفت هي لفة في ورقة الخس والضغط على بعض الليمون على القمة. إضافة شراب الرمان أو بعض الفلفل الحار إذا كنت تريد أن التوابل عنه. يتم تقديم سيج كوفت أيضا ملفوفة.

balikekmek

دونر كباب :

على الارجح من الاكثر الغذية شعبية في الشارع التركي التي تباع في بلدان أخرى أيضا، ويتم صنع شطائر الكباب من اللحم المطبوخ على وتد عمودي. تقدم ملفوفة في لافاش ، بيتا أو شطيرة، تشمل الطبقة الطماطم والبصل والخس والخيار المخلل والفلفل الحار. يتم تقديم شطائر الكباب أيضا كوجبة كاملة مثل اسكندر كباب أو على الأرز.

kumpir

البطاطا الملفوفة :

ملفوفة بورق ويخبز في أفران خاصة، يتم قطع البطاطس من الوسط ويتم خلط الدواخل مع الزبدة والجبن الأصفر. بعد هذا، يمكن اضافة جميع أنواع المواد الغذائية والصلصات مثل المخللات، والفطر، والنقانق والزيتون والمايونيز. هناك العديد من المكونات ويمكن أن يكون لك البطاطا الملفوفة الخاصة بك,كيمبر هو الغذاء الشارع الشعبي وخاصة في حي أورتاكوي في اسطنبول.

Midye_dolma_(6)

بلح البجر المحشو:

يجب على كل محبي المأكولات البحرية تذوق حبات البلح البحر المحشوة الصغيرة,انها تغلى ببساطة مع الأرز الحار الذي يملأها في الداخل. مجرد فتح واحد، والضغط على بعض الليمون وأكله في لدغة واحدة. يشهر صنعه في المدن الساحلية مثل اسطنبول، فإنه من الصعب ترك عربة ميديي دولما بعد تذوق واحدة.

nohutlupilav

الارز و الحمص :

يعرض داخل عربة زجاجية يأتي مع الحمص والدجاج المسلوق بحسب الطلب. معظم الناس تضيف الفلفل الأسود كمكملات. عيران، شرب اللبن التقليدي، هذه الوجبة ستكون الخيار الأفضل لك لتناول الطعام مثل المحليين في بيلاف كشك.

kestane

الكستناء المشوية :

الكستناء المشوية هي واجدة من الوجبات الخفيفة السهلة التي يمكن العثور عليها في الشوارع وخاصة في فصل الخريف وفصل الشتاء. تحميص الكستناء هو التقليد في جميع أنحاء تركيا. قبل أن تصبح التدفئة المركزية شعبية جدا، وكانت مواقد التي تستخدم في ليالي الشتاء، كان التقليد التجمع حول الموقد و تحميص الكستناء.

kagithelva

الرقائق :

تباع في الغالب على الباعة المتجولين في الشوارع أو في محلات الآيس كريم,كاغيت هيلفا,رقائق مدورة الشكل,و يمكن ترجمتها حرقيا الى رقائق الحلوئ الطحينية,ويمكنك تناولها كما هي ببساطة او ملئها بالبوظة الشهية.