Preloader logo

عرض إمكانيات الاستثمار في البحرين

عرض إمكانيات الاستثمار في البحرين

 

أجريت سلسلة من الاجتماعات التمهيدية بين رجال الأعمال المحليين والمستثمرين الأجانب نظم مجلس التنمية الاقتصادية عدد من اللقاءات التعريفية أمام رجال أعمال ومستثمرين أجانب استعرض فيها ما تتميز به بيئة الاستثمار في مملكة البحرين أمس من قبل مجلس التنمية الاقتصادية (EDB )

الاجتماعات التي تهدف إلى عرض البيئة الاستثمارية في البحرين وتسليط الضوء على اقتصادها المفتوح والمتنوع فضلا عن تقديم ما عرض في مجلس التنمية الاقتصادية والتسهيل لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في المملكة.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن فعاليات قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انطلقت بتنظيم من شركة “تنمو”، حيث سلطت القمة الضوء على أهم الموضوعات والأجندة أمام واقع ريادة الأعمال عالمياً.

ويعكس دعم المجلس لقمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توجهه نحو تعزيز مكانة ريادة الأعمال في البحرين باعتبارها مركزاً إقليمياً رئيسياً لريادة الأعمال والاستثمارات الخاصة بها.

وصرحت فيفيان جمال المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية ان هذه المناسبة توفر الفرصة توفر فرصة قيمة لمجلس التنمية الاقتصادية للترويج لبيئة البحرين الاستثمارية وما تحظى به من مزايا استثنائية على نطاق إقليمي وعالمي.

واضافت ” كما أن لقاء هذه الكوكبة المتميزة من رواد الأعمال من مختلف أقطار العالم ومناقشة أبرز الأجندة أمام ريادة الأعمال عالمياً يعزز من مكانة المملكة في ريادة الأعمال ويسلط الضوء على المساهمات البحرينية الخلاقة في دعم رواد الأعمال ونسج الشراكة بينهم”.

وخلال المناقشات قدم رجال الأعمال والمستثمرين تجاربهم ومناقشة المشاريع القادمة جنبا إلى جنب مع التحديات التي تواجهها على الصعيدين الإقليمي والعالمي و الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من النمو والتنمية.

واستكشاف ايضا ان مناخ ريادة الأعمال في البحرين والدعم الذي يتم توفيره من قبل مختلف الأطراف سواء في القطاع الخاص والقطاع العام و اقتراحات مبادرات لدعم المشاريع.

وقد اطلع رواد الأعمال والمستثمرون على عروض شاملة قدمها مجلس التنمية الاقتصادية و”تمكين” والحكومة الإلكترونية وشركة ” المؤيد تشامبرز” الدولية حيث تعرف المشاركون من خلالها على تجارب هذه المؤسسات الحكومية والخاصة وما تقدمه من تسهيلات لدعم المستثمرين وما تقوم به من مبادرات ومشروعات في دعم ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال.