Preloader logo

طيران رجال الأعمال المتوقع أن ينمو في دبي DWC

DCAF’ مع اقتراب موعد تطوير مطار دبي الدولي 6500 متر مربع لمدرجيه الاثنين في شهر مايو من هذا العام ، تعمل مطارات دبي وشركاؤها عن قرب للاستعداد لهذه المرحلة.
ففي شهر مايو، أعلنت المؤسسة أنها تعتزم إطلاق مشروع تحسين مكثف في المطار خلال فترة تستمر لمدة ٨٠ يوماً بدءاً من ١ مايو ٢٠١٤.
يشارف المدرج الشمالي على نهاية عمره الافتراضي، حيث بات بحاجة إلى إعادة تسوية وتعبيد وغير ذلك من التعديلات لاستيعاب حركة المرور المتوقعة في المستقبل. وفي الوقت نفسه، تستدعي الحاجة تحديث إنارة المدرج وبناء ممرات جديدة للطائرات على المدرج الجنوبي لتعزيز الطاقة الاستيعابية.
DCAF’ ونظراً لأن العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي ستنحصر في مدرج واحد، بما مساحته 6500 متر مربع فقد تمثلت الخطوة التح ضيرية الأولى في الاتفاق مع شركات الطيران التي تسير رحلاتها من وإلى دبي ويزيد عددها على ١٤٠ شركة، على تقليص أو تحويل عدد من رحلاتها. وأفضت تلك الاتفاقات إلى قيام معظم شركات الطيران بخفض عدد المقاعد أو الرحلات للمسافرين خلال الصيف المقبل، بينما اختار البعض نقل خدماته مؤقتاً إلى «مطار دبي ورلد سنترال – آل مكتوم الدولي» خلال فترة إغلاق أحد المدرجين. ومن المزمع أيضاً نقل كافة رحلات الشحن الجوي والعام إلى دبي ورلد سنترال.
وفي هذا السياق، قالت هيلين وودرو، نائب الرئيس- التوقعات والبحوث في مطارات دبي: «أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن امتناننا العميق لشركائنا من شركات الطيران، لما أظهروه من تعاون وتفهم حيال ما يتطلبه المشروع من تقليص للطاقات الاستيعابية للحفاظ على مستويات الخدمة خلال فترة إغلاق أحد المدرجين». وفي الوقت الراهن، سيجري تحويل التركيز نحو الحد من أي حالات تأخير محتملة بمجرد انطلاق مشروع تجديد المدارج، كما أن المؤسسة بصدد طلب جميع المواد والمعدات اللازمة للمشروع مسبقاً لضمان تسليمها قبل بدء العمليات. وحول ذلك، يعلق لورانس فنسنت- إدواردز، مدير تطوير الحقل الجوي: «قمنا أيضاً بطلب معدات احتياطية لضمان استمرارية العمل في حال حصول أي أعطال أثناء مرحلة الصيانة والتجديد».
ومن المقرر أيضاً تشييد ممرات جديدة وسريعة للطائرات على المدرج الجنوبي قبل إغلاق المدرج، وسيجري ربطها مع المدرج بمجرد إغلاقه. ومن شأن الممرات الجديدة أن تساعد على تحسين تدفق الحركة وتوفير المزيد من المرونة التشغيلية على المدرج الجنوبي. ويضيف فنسنت- إدواردز: «يأتي تنفيذ الجزء الأكبر من العمل قبل إغلاق المدرج ليتيح لنا تقليص فترة الإغلاق».
وستعمل مطارات دبي، إلى جانب دبي لمشاريع الطيران الهندسية والهيئة العامة للطيران المدني عن قرب خلال فترة الثمانين يوماً، بما يضمن عدم تأخر عملية فحص المدرج المجدد واعتماده بمجرد الانتهاء من العمل.

DCAF قامت ببناء مدرجات بما مساحته 6500 متر مربع بنيت لهذا الغرضو لديها بالفعل العديد من مشغلي طائرات رجال الأعمال رحبت بفكرة المدرج المغلق

إغلاق وشيك من مدارج مطار دبي الدولي للتجديد في 1 مايو لمدة 80 يوما شهدت بالفعل تحولا في عدد من العاملين في طيران رجال الأعمال في مطار آل مكتوم الدولي في الاتجاه الذي من المتوقع أن يتكثف وفقا لهولغر اوسثيمير مدير عام طيران الفطيم، أو DCAF .
6،500 متر مربع من المدرجات بنيت لهذا الغرض DCAF لديها بالفعل العديد من مشغلي طائرات رجال الأعمال ورحبوا بإغلاق المدرج.
وقال اوسثيمير DWC ” سوف تلعب دورا هاما في اكتساب رحلات التحويل الناتجة عن إغلاق مدارج اثنين في مطار دبي الدولي . ولقد شهدنا بالفعل عددا من مشغلي طيران رجال الأعمال ” تلك العمليات خطوة لمطار آل مكتوم الدولي ، ونحن نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في الأشهر القادمة خاصة مع القيود المفروضة على الأعمال و عمليات الطائرات الخاصة الناتجة من الإغلاق.
“وبما أن مرافق طيران رجال الأعمال في دبي ورلد سنترال المتكامل الوحيد ، فان المطار فقط لديه عدد قليل المساحات المتبقية لمشغلي طائرات رجال الأعمال تتطلع الى قاعدة الأصول الخاصة بهم في DWCواضاف ان تقديم منشأتنا في أقصر مسافة لانزال لخطوات الطائرات ، 24/7 في الموقع من دائرة الهجرة والجمارك ، ومرافق الأمن والحد الأدنى من النقل بسيارات الأجرة كلها تسهم في توفير الراحة والخصوصية في نهاية المطاف لضيوفنا VIP ” .