Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
طيران العربية» تتسلم 9 طائرات إيرباص في 2014 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

طيران العربية» تتسلم 9 طائرات إيرباص في 2014

South Africa Introduces Islamic Bonds

كشف الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران، عادل علي «أن الشركة ستزيد من حجم أسطولها الجوي والمكون من 37 طائرة حالياً إلى 43 طائرة بنهاية العام 2014».

وأشار علي – في تصريحات للصحافيين على هامش العربية للطيران مكتب مبيعاتها الجديد في البحرين- أن الشركة ستستلم منذ بداية العام 2014 طائرة كل شهر، مشيراً في الوقت ذاته» أن الشركة استلمت 3 طائرات جديدة حتى مارس الجاري». وعن توقعاته للأداء التشغيلي للشركة في 2014، قال «2014 سنة جيدة ومن الصعب التكهن بالنتائج، الشركة حققت 435 مليون درهم إماراتي بنسبة 7% مقارنةً بعام 2012.

وحول عدد المحطات التي تسيرها الشركة، قال علي» إن الشركة تسير حتى الآن 90 محطة، وتعتزم تعتزم زيادة عدد محطاتها الجوية إلى 100 محطة بنهاية العام 2015.

ولفت إلى أن « الشركة حققت نمواً مستمراً في عملياتها التشغيلية في المملكة العربية السعودية، وتسير رحلاتها في 11 مطار في المملكة بمعدل 120 رحلة أسبوعياً، وقامت الشركة بزيادة عدد الرحلات بمعدل 4 رحلات في الأسبوع». ولفت» إلى أن النسب التشغيلية في عدد المقاعد خلال 10 سنوات الماضية وصلت إلى 80%، موضحاً» أن نشاط الشركة ينقسم الشركة إلى قسمين، «العربية مصر» الذي يغذي منطقة الشرق الأوسط، و«العربية إفريقيا» والذي يغذي قارتي إفريقيا وأوروبا، وتبلغ عدد محطات الشركة في القارة الأفريقية نحو 22 محطة.

وقال «الشركة أطلقت محطتها الجديدة رقم 90 «القاهرة» الشهر الماضي، بمعدل 3 رحلات أسبوعية، والتي سترتفع ببداية يونيو المقبل إلى 7 رحلات.

وذكر أن الشركة تشهد توسعات خلال الوقت الحالي، حيث رفعت عدد رحلاتها إلى الكويت بمعدل 4 يومياً، وهو ذات العدد الذي خصصته لمحطتها في روسيا ليوم واحد أيضاً، متوقعاً علي أن ترتفع عدد رحلات الشركة لذات البلاد من 40 رحلة أسبوعياً إلى 65 في الأسبوع».