Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
طلبات الرهن العقاري الأمريكي تتراجع في الأسبوع الأخير – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

طلبات الرهن العقاري الأمريكي تتراجع في الأسبوع الأخير

تراجعت طلبات الحصول على قروض المساكن في الولايات المتحدة في الأسبوع الأخير ، على الرغم من الانخفاض في الأسبوع الماضي وتراجع إلى انخفاض أصغر مما ذكر سابقا ، حسب ما أظهرت البيانات في مجموعة صناعية يوم الاربعاء .

وقالت جمعية المصرفيين للرهن العقاري انخفض نشاط مؤشرالمعدل الموسمي للرهن العقاري ، والذي يشمل كلا من إعادة التمويل و طلب شراء المساكن الى 1.8 % في 8 نوفمبر.

وانخفض مؤشر المعدل 2.8 % في الأسبوع السابق . وقد سبق تحديد الانخفاض بنسبة 7% .

جاءت هذه الأرقام ضد استمرار حالة عدم اليقين بشأن الوقت الذي سيبدأ به مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة بإبطاء برنامج التحفيز .

بنك الاحتياطي الفيدرالي يشتري حاليا 85 مليار دولار شهريا في سندات الخزانة و الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ، و أثارت تعليقات البنك المركزي مخاوف من أن صناع السياسة يمكن أن يتسببوا بتراجع تدريجي لتلك المشتريات هذا العام . هذا وتدل بيانات الوظائف المفاجأة ستعزز تلك المخاوف .

سابقا ، كان من المتوقع أن تلك السياسات النقدية التيسيرية ستستمر في عام 2014.

وأظهرت البيانات MBA ارتفاع معدلات الرهن العقاري لمدة 30 عاما بنسبة 12 نقطة أساس إلى 4.44 % .

انخفض مؤشر إعادة التمويل بنسبة 2.3 % في الاسبوع الاخير ، و تراجعت إلى انخفاض قدره 3.9 % في نوفمبر تشرين الثاني, قبل أسبوع واحد من هبوط ذُكر سابقا من 7.9% .

مؤشر الشراء، وهو مؤشر رئيسي لمبيعات المنازل ، انخفض بنسبة 0.5 % . وكان ذلك تراجعا من 0.7 % في نوفمبر تشرين الثاني قبل أسبوع واحد من هبوط ذُكر سابقا من

5.2%.

المسح العقاري يغطي ما يزيد على 75 % من تجارة التجزئة لتطبيقات الرهن العقاري السكنية في الولايات المتحدة .