Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
صندوق خليفة سيعزز التعامل التجاري في مصر – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

صندوق خليفة سيعزز التعامل التجاري في مصر

صندوق خليفة سيعزز التعامل التجاري في مصر

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع والصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر مؤخرا على اتفاق إطاري يحدد جهود مشتركة لتعزيز التنمية والفرص للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر الحجم في مصر. تم التوقيع على اتفاق على هامش منتدى للاستثمار مصر / دول مجلس التعاون الخليجي.

وقع إبراهيم أحمد المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة، وغادة والي، مدير إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية، الاتفاق في حضور رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي، والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، الإمارات العربية المتحدة وزير الدولة ؛ نائب رئيس الوزراء المصري للشؤون الاقتصادية وزير التعاون الدولي، والدكتور زياد بهاء الدين، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصر، محمد بن نخيرة الظاهري.

وينص الاتفاق الإطاري أن دولة الإمارات سوف توفر 200 مليون دولار أمريكي (درهم 736 مليون)، عن طريق صندوق خليفة، إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية من أجل تحفيز بدء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر مع الهدف الأسمى لهذه الشركات لتحقيق الاجتماعية الاقتصادية الهامة لل تأثير في جميع أنحاء مصر.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار تبادل المنفعة للتعاون المستقبلي بين كلا الكيانين من خلال الاستثمار في المشاريع التي ستسهم في تنمية المناطق الفقيرة في جميع أنحاء البلاد، مع التركيز على التوسع في برامج التمويل الاجتماعية للنساء والشباب مع هدف في زيادة فرص العمل وتوليد الدخل.

وقال الجابر: “إن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة قد طلبت منا تحديد فرص التنمية للمواطنين المصريين في مختلف القطاعات. نحن سعداء لتوقيع هذه الاتفاقية خلال منتدى الاستثمار مصر / دول مجلس التعاون الخليجي، فهو منصة توضح رغبتنا في تعزيز التعاون بين دول الخليج ومصر. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر صندوق خليفة لتطوير المشاريع والصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر لجهودهم في خلق هذه الاتفاقية، التي تحدد الإطار الهيكلي لإطلاق العديد من المشاريع المبتكرة تتمحور حول الاستدامة والتمكين “.

وأضاف: “تعكس هذه الاتفاقية رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز التنمية المستدامة وتعزيز رأس المال البشري في مصر، مع التركيز بشكل خاص على النساء والشباب. ونحن واثقون من أن هذه الشرائح من المجتمع سوف تكون قادرة على إطلاق مشاريعهم الخاصة الفريدة من نوعها والشركات، والتي سوف تساهم في توليد الدخل والحد من الفقر “.

واختتم بالقول إن قوة العلاقة بين البلدين سوف تضمن باستمرار أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستقف إلى جانب شعب مصر خلال الأوقات الصعبة لأنه يستعيد مكانته القيادة الإقليمية. بالإضافة إلى ذلك، أكد الجابر أيضا أن الاستقرار الاقتصادي هو أساس الأمن القومي، فضلا عن الاستقرار السياسي والاجتماعي.

وقال بهاء الدين: “إن دولة الإمارات العربية المتحدةهي البلد الشقيق لجمهورية مصر العربية والتعاون بين البلدين في مجال المشاريع الصغيرة لتنفيذ شراكة استراتيجية للاستثمار في الاقتصاد المصري، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال زيادة الإنتاج، والابتكار، والتنمية “.

“إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشتهر بالمواقف القومية في دعم جميع الدول العربية. المشاركة النشطة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في منتدى الاستثمار مصر ومجلس التعاون الخليجي والتوقيع على هذا الاتفاق يعكس متانة العلاقات الأخوية بيننا وبين الإمارات العربية المتحدة وعمق الروابط بين البلدين “.