Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
صحار الإسلامي يطلق برنامج تمويل شراء وبناء المنازل – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

صحار الإسلامي يطلق برنامج تمويل شراء وبناء المنازل

Oil production records 142 million barrels and 2% decline

في إطار خططته لتوسيع منتجاته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أعلن صحار الإسلامي- النافذة المصرفية الإسلامية لبنك صحار عن إطلاق برنامج لتمويل شراء وبناء المنازل والذي يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويوفر البرنامج الجديد حلولاً إسلامية للتمويل الإسكاني لجميع من يعتزم بناء عقار سكني أو شراء منزل تحت الإنشاء. ويعتبر هذا العرض مكملاً لبرنامج التمويل العقاري الإسلامي الذي تم إطلاقه العام الماضي من أجل شراء منازل جاهزة.

وفي تعليقه حول تدشين البرنامج، صرح محمد حارس، مساعد المدير العام ورئيس الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي قائلا: “حقق برنامج التمويل العقاري من صحار الإسلامي نجاحاً هائلاً وتلقت قبولاً واستحساناً من زبائننا منذ إطلاقة.

ونتيجةُ لهذا النجاح ارتأينا إلى العمل نحو تطوير البرنامج المخصص لتمويل شراء وبناء المنازل والذي يستند على طريقة التمويل الإسلامية بإبرام عقد الاستصناع والإجارة الموصوفة في الذمة. ويأتي تقديمنا لهذا المنتج في إطار سعينا الدائم نحو تقديم منتجات تلائم متطلبات زبائننا الكرام في السلطنة”.

وتأتي هذه الخدمات مع ميزة وسهولة وسرعة الإجراءات من أجل تقديم الطلب والحصول على الموافقة، ويتميز برنامج التمويل العقاري الإسلامي الجديد بدرجة كبيرة من المرونة ليغطي احتياجات الزبون من أجل تمويل مسكنه، حيث يقدم تمويل تصل نسبته إلى 80 % من قيمة العقار، وتمتد فترة السداد لتصل إلى 25 سنة، كما أن الزبائن الذين يقدمون على هذا البرنامج سيتمكنون من الحصول على أسعار ربحية تنافسية في السنتين الأولى والثانية، مع إمكانية تحويل الالتزامات المالية من البنوك الأخرى، بالإضافة إلى خيار تأجيل الدفع إذا دعت الضرورة لذلك.

وأضاف محمد حارس: “إنه لمن دواعي سرورنا في صحار الإسلامي أن نضيف هذا المنتج الجديد إلى تشكيلة منتجاتنا وخدماتنا والتي تتيح لزبائننا الاستفادة من خدماتنا المصرفية للأفراد، فاختيار المنزل الخاص بك وتصميمه بلمستك الخاصة هو حلم كل فرد وهذا ما يعمل صحار الإسلامي على تحقيقه من خلال خدمة تمويل شراء وبناء المنازل لزبائننا الكرام”.

ويعد برنامج تمويل شراء وبناء المنازل من أحدث البرامج التي يقدمها صحار الإسلامي والتي تشمل العديد من الخدمات والمنتجات المصرفية الشاملة التي تتناسب مع احتياجات الزبائن من المؤسسات والأفراد، والتي تم تصميمها طبقاً لأفضل المعايير العالمية في القطاع المصرفي والمتوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية، مثل برامج تمويل السيارات، وحسابات الودائع الثابتة، والحسابات الجارية، وحسابات التوفير.

ويقدم صحار الإسلامي أيضاً العديد من الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة للشركات في إطار تمويل الأصول، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل خدمات التجارة الخارجية وخدمات الخزينة والاستثمار.

ولضمان التزام خدمات ومنتجات صحار الإسلامي بأقصى درجات التوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية فقد تم تصميم هذه الخدمات بما يتطابق مع المعايير الإسلامية في القطاع المصرفي من فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، و وجود الهيئة الشرعية لمراقبة تطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق والمراجعة، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية، وكل ذلك يخضع للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية