Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
شهد الاستثمار الأجنبي المباشر قوة نمو في الشرق الأوسط، وأفريقيا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

شهد الاستثمار الأجنبي المباشر قوة نمو في الشرق الأوسط، وأفريقيا

Islamic finance looks to revive securitisation market

من المتوقع أن تحقق الاشتثمارات نموا قويا بنسبة 10% على الأقل في الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الداخل ، أو الاستثمار الأجنبي المباشر ، سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة على النمو الاقتصادي القوي في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا ، وفقا لتوقعات استخبارات الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقال مدير الاستثمار الاجنبي المباشر في الحقول الخضراء سوف تستمر بالنمو  على الصعيد العالمي، حيث انها تنمو في المتوسط ​​بنسبة 8% سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة ، وسوف تكون تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 10 % على الأقل سنويا خلال الفترة نفسها خلال عرضه على اليوم الأول من الاجتماع السنوي للاستثمار ، أو AIM ، في دبي يوم الثلاثاء.

كوشلي تقاسم النتائج الرئيسية لأول يوم من ايام  AIM في التقرير السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر . أبرز المنشور الرئيسي السنوي لــ AIM من الموضوع العام لــ AIM حيث انها كشفت عن أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر و تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عالميا وإقليميا لا سيما في الحدود والأسواق الناشئة.

يقول التقرير في حين ستواصل الأسواق الناشئة لجذب أكثر من نصف تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر ، ومن المتوقع أن ينمو بأسرع وتيرة خلال الفترة مع نمو قوي في الاستثمارات في مجال الطاقة والاستثمار الأجنبي المباشر في أمريكا الشمالية. أيضا ، فإن الصين وغيرها من الأسواق الناشئة الرئيسية تستهدف كميات أعلى من M & A في الحقول الخضراء والاستثمار الأجنبي المباشر في أمريكا الشمالية، وفقا للتقرير.

في عام 2013 ، بدأ سوق الاستثمار الأجنبي المباشر لاسترداد وضعه بعد عدة سنوات من الانخفاض منذ الركود و الأزمة المالية في الغرب. وقد استفادت الأسواق الناشئة الأكثر من الانتعاش ، مع النمو القوي للاستثمار الأجنبي المباشر في معظم مناطق الأسواق الناشئة. في عام 2013، وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من قبل ثمانية في المائة إلى ما يقدر 1.461ترليون دولار . في السابق ، انخفضت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على الصعيد العالمي في عام 2012 بنسبة 18.2 % من 1.651 ترليون دولار في عام 2011 إلى 1.350 تريليون دولار في عام 2012 .

في عام 2013، تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الاقتصادات المتقدمة بنسبة 2.7 %إلى 576 مليار دولار في حين أنها تزيد بنسبة 8% في الاقتصادات النامية ، حيث بلغت 759 مليار دولار في عام 2013 . كان تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية أقوى العام مع زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر 44.2 في المائة من 87.4 مليار دولار في عام 2012 إلى 126 مليار دولار في عام 2013.

من حيث الاتجاهات العنوان ، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في الحقول الخضراء بنسبة 5.9 %في عام 2013 لتصل إلى 585 مليار دولار ، بعد انخفاض في السنوات السابقة. وهذه علامة إيجابية على أن سوق الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي بدأ في التعافي.

ومع ذلك ، من حيث M & A انتعاش في السوق لم نشهد حتى الآن في عام 2013 مع العالمية والاندماج والشراء عبر الحدود وجواب انخفض بنسبة 10 % إلى 786.1 مليار دولار في عام 2013 . الأسواق الناشئة زيادة حصتها في السوق العالمية الخاصة عبر جميع التدابير للاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2013 . وشكلت الأسواق الناشئة 74 % من الاستثمار الأجنبي المباشر في الحقول الخضراء ، 60.5 % من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر و 54.9 % من الاندماج والشراء عبر الحدود & A في عام 2013 .

وقال كوشلي هذا هو الاتجاه المهم جدا بالنسبة للأسواق الناشئة، مضيفا أنه يوضح أنه على الرغم من وقت صعب للاستثمار الأجنبي محفظة في الأسواق الناشئة، على المدى الطويل الاستثمار الأجنبي المباشر و المستمر في النمو. وأضاف أن الزيادة 14.6 %في غرينفيلد الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الأسواق الناشئة في عام 2013 يمثل أهمية خاصة حيث يمثل هذا النمو في الإنتاجية، وتوليد فرص العمل و التصدير وخلق الاستثمار.

في الأسواق الناشئة، كانت أفريقيا هي المنطقة الوحيدة التي حققت النمو في جميع أنواع الاستثمار الأجنبي المباشر ( التأسيسي ، و التدفقات M & A) في عام 2013، مع عنوان تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر مدفوعا بالنمو في نشاط الاندماج والاستحواذ . كان أداء موزامبيق بداية جذب النمو القوي في جميع أنواع الاستثمار الأجنبي المباشر.

شهدت منطقة الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية و منطقة البحر الكاريبي على حد سواء نموا قويا في الاستثمار الأجنبي المباشر التأسيسي ، مع نمو كبير في العراق والأردن. جذبت نيكاراغوا أكبر مشروع للاستثمار الأجنبي المباشر في العالم في عام 2013، وهو ممر مائي 40 مليار دولار . وشهدت المكسيك أيضا نموا قويا في الاستثمار الأجنبي المباشر التأسيسي بينما كان الاستثمار الأجنبي المباشر في البرازيل شقة في عام 2013 .