Preloader logo

شركة تركية تفوز بمناقصة في مطار الكويت بقيمة تزيد عن 4 مليارات دولار

فازت شركة ليماك (Limak) التركية للإنشاءات، بالمناقصة التي طرحتها لجنة المناقصات المركزية الكويتية والمتعلقة ببناء محطة جديدة (تيرمينال) في مطار الكويت الدولي، بصفقة بلغت قيمتها 4 مليارات و340 مليون دولار.

وأحرزت ليماك بهذه الاتفاقية، لقب الصفقة الأعلى التي تفوز بها شركة تركية لإنشاء مشروع خارج البلاد.

وسيتم بنهاية المرحلة الأولى من المشروع، إنجاز القسم الأول والذي سيستوعب 13 مليون مسافرا. في حين ستكون القدرة الاستيعابية الكلية لدى إتمام المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع 25 مليون مسافرا.

وستتكفل الحكومة الكويتية بتمويل المشروع كاملا. كما تتعهد شركة ليماك بتأمين كافة أعمال الصيانة والإصلاح لمدة عامين، ابتداءا من انتهاء المشروع وتسليمه للحكومة الكويتية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ليماكنهاد أوزدمير، أن الشركةكانت تتابع منذ فترة طويلة مشروع بناء المحطة الجديدة في مطار الكويت، معربا عن بالغ سعادتهم للفوز بالمناقصة الأعلى قيمة في تاريخ شركات الإنشاء التركية، التي تنجز مشاريعا خارج تركيا.

وأضاف أوزدمير، أن الشركة أنجزت العديد من المشاريع الكبيرة في السنوات الأخيرة، أهمها محطة جديدة في مطارصبيحة غوكتشنالدولي في مدينة إسطنبول، فضلا عن إنشاء محطة جديدة بمطاربريشتيناالدولي في كوسوفو، فضلا عن استمرار الشركة في بناء محطة جديدة في مطار القاهرة الدولي، وإضافة لفوز الشركة مؤخرا بمناقصة إنشاء محطة جديدة في مطار روستوف الدولي في روسيا“.