Preloader logo

شركات الاتصالات ” يمكن تفسح حركة المرور Wi-Fi “

 

قال خبير من مشغلي الاتصالات في البحرين يمكن افراغ حركة المرور إلى شبكات Wi-Fi لتوفير سرعات سريعة وموثوق بها لزبائن خدمة الهاتف النقال الجيل الثالث G3 أو G 4

ويقول عمار عناية، المدير الإقليمي لشركة Aruba Networks في الشرق الأوسط وتركيا، أن استخدام شبكات 802.11n اللاسلكية في المؤسسات لم يعد يلبي توقعات المستخدمين. ذلك أن الأجهزة اللاسلكية أصبحت تنتشر بسرعة كبيرة في المؤسسات حتى وصلت إلى معدل 3 أجهزة لكل فرد. ومن حسن الطالع أن الجيل الجديد من اتصال Wi-Fi للمؤسسات أصبح متوفرًا في الوقت الحالي. والآن يتوفر معيار 802.11ac الذي يقدم إشارة وتغطية أفضل مقابل تكلفة أقل من المعايير الأقدم منه. وفي شبكات المؤسسات، ستؤدي المعدلات العالية والسعة المحسنة لمعيار 802.11ac إلى تجاوز أية حواجز تعوق العمل في المؤسسات التي تغطيها بالكامل شبكة لاسلكية. ويجب أن يحصل مستخدمو شبكات WLAN التي تعمل بمعيار 802.11ac على سعة كافية يعوضهم أداؤها عن استخدام شبكات Ethernet السلكية.

“على عكس الشبكات الخلوية تكنولوجيا المعلومات (IT ) المسؤول عن الاتصال Wi-Fi
واضاف ” وهذا يعني في نهاية المطاف حسب نوع الجهاز، والتنميط المستخدم و رسم خرائط هذه المعلومات مرة أخرى إلى نظم إدارة علاقات العملاء الحاليين “.

” هذا يساوي فرصا ضخمة للمشغل والعملاء والإيرادات و بشكل حاسم يسمح لهم للحد من عرض النطاق الترددي وتكاليف الشبكات بشكل كبير. ”

ووفقا له، يمكن لمقدمي الخدمات وتجار التجزئة وغيرها من المنظمات أيضا استخدام منصات Wi-Fi لتقديم محتوى دقيقا مثل الإعلانات المستهدفة والبرمجة الخاصة في أماكن مثل المقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة والمطاعم.

قال السيد عناية” وفي المملكة المتحدة، أطلقت شركة الاتصالات البريطانية مؤخرا أحد التطبيقات الذي سوف يعطي الفرصة للعملاء الوصول إلى خطة الهاتف الثابت الخاص بهم من الهواتف الذكية وتبحث عن سبل لتقليل فواتير الهاتف النقال “،.

” وهذه خطوة ذكية من قبل الاتصالات البريطانية كما ركزت على عملائها وتوفير تجربة متكاملة فضلا عن التوفير في التكاليف .

واضاف “اننا قد نرى أيضا نفس الشيء يحدث بعد ذلك في البحرين وفي الشرق الأوسط ِ”