Preloader logo

شراكة بـ 3 مليارات دولار بين الكويت وإيطاليا

شراكة بـ 3 مليارات دولار بين الكويت وإيطاليا

ذكرت وكالة «رويترز» أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وصندوق الاستثمار الاستراتيجي الايطالي «فوندو ستراتيجيك إيطاليانو» (FSI) قد أنشآ شركة استثمارية بأصول والتزامات بقيمة 2.185 مليار يورو (2.98 مليار دولار).

وقال صندوق «فوندو ستراتيجيك إيطاليانو» في بيان له ان ملكية الشركة الجديدة «FSI Investimenti» توزيع بين 23 في المئة للهيئة العامة للاستثمار و77 في المئة لصندوق الاستثمار الإيطالي.

وأوضح البيان: «تأتي هذه الشراكة الجديدة ضمن استراتيجية الشركة لزيادة رأسمالها إلى 7 مليارات يورو وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى إيطاليا».

وأضاف «تعهدت الشركتان بموجب الاتفاقية ضخ نحو 500 مليون يورو إلى الشركة الجديدة، وستدفع الهيئة العامة للاستثمار نحو 352 مليون يورو خلال الأيام القليلة المقبلة. كما يمكن زيادة رأسمال الشركة الجديدة في المستقبل من خلال إشراك مستثمرين جدد».

وسيحول الصندوق الإيطالي إلى الشركة الجديدة أعماله في شركة «ميتروين إيطاليا» العاملة في مجال تزويد شبكات الفايبر ومجموعة «كيدروين» و«فالفيتاليا» و«أس أي أي» وشركة الاستثمار «أي كيو مايد إن إيطالي»، فضلاً عن حصة تقدر بنحو 44.55 في المئة في شركة هندسة الطاقة «أنسالدو إنيرجيا»، ويصل حجم المحفظة المنقولة 1.185 مليار يويرو.

وستعمل الشركة الجديدة في المجالات الاستثمارية نفسها كالصندوق الإيطالي، باستثناء عمله في قطاعي القمار والكحول، اللذين لا تستثمر الهيئة العامة الاستثمار بهما.