Preloader logo

زيادة في الرواتب بنسبة 5-6 % في الإمارات

ستتراوح زيادات الرواتب في الإمارات هذا العام بين 5 و6% أي أقل بقليل من العام الماضي خلال التراجع الذي شهدته أسعارالنفط بحسب شركة التوظيف العالمية “مورجان ماكنلي. وفي أحدث إصدار من   مؤشر “مورجان ماكنلي” لسوق العمل في دولة الإمارات، يظهر أن عدد الوظائف الجديدة في السوق للعام 2015   بزيادة تتراوح بين 10 و12%.

2014. وقامت الشركة بمراجعة توقعاتها للعام 2015 بضوء تراجع أسعار النفط العالمية.

ما زال سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة مستمراً في جذب اليد العاملة الوافدة من الدول المجاورة والدول الأوربية،   فيما يلعب المناخ الاقتصادي الجيد والثبات الأمني دوراً محورياً في جذب الشركات والباحثين عن العمل إلى الدولة.   وتساعد هذه المؤشرات في خلق أجواء تفاؤلية على الرغم من التباطؤ الذي يخيم على سوق العمل.

يشير التقرير أن كلفة المعيشة الفعلية تستنفذ أي زيادة في الرواتب مع ارتفاع الإيجارات عام 2014 لمستويات تراوحت بين 15 و20% فيما ارتفعت أسعار البيوت بمعدل 12 إلى 15 %.

    ومن تبعات ارتفاع الإيجارات وكلفة المعيشة توجه الموظفين الانتظار والتروي للبحث عن فرص تقدم زيادة كبيرة في الراتب قبل تبديل الوظيفة وهو عامل يلعب دورا في تقليص أعداد أصحاب المهارات المؤهلين. ويضيف التقرير أن العديد من الشركات وأصحاب العمل سيتمسكون بثبات الرواتب وسيجلبون موظفين من الخارج.