Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
رقم قياسي تحققه وكالة FBI يضرب رقما قياسيا في السيطرة على العملة الرقمية “بيتكوين” – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

رقم قياسي تحققه وكالة FBI يضرب رقما قياسيا في السيطرة على العملة الرقمية “بيتكوين”

أفادت السلطات الأمريكية بأنها صادرت 28 مليون دولار وهي أكبر كمية للعملة الرقمية تتم السيطرة عليها من أي وقت مضى . هذا وقد تمت السيطرة على الموقع الالكتروني المسمى ” طريق الحرير ” الذي كان قد تم إغلاقه قبل ثلاثة أسابيع .

بيان يوم الجمعة من قبل النيابة العامة الفدرالية في نيويورك حول تفاصيل الاستيلاء على 144336 بيتكوين bitcoins ، التي تم اكتشافها على الكمبيوتر ويملكها مؤسس ” طريق الحرير ” روس وليام أوليبريخت ، الملقب ب ” فزع القراصنة روبرتس ، ” حسب تقارير رويترز . وقد اعتقل أوليبريخت في الأول من أكتوبر في سان فرانسيسكو على عدة تهم في موضوع التحايل والإحتيال .

ولم يتسن الوصول الى محامي أوليبريخت للتعليق ، ولكن المتهم نفى في وقت سابق كل هذه المزاعم.

وقالت وزارة العدل ان الموقع المغلق حاليا هو مركز مجهول لشئ من صفقات المخدرات والأسلحة وبرامج قرصنة الكومبيوتر وحتى القتلة المأجورين منذ إنشائه في عام 2011.

وكانت العملة الرقمية نفسها موجودة في جميع الأنحاء منذ عام 2008 ، لكن السلطات لم تبدي إهتماما بها حتى عام 2011 عندما إكتشفت طريق الحرير وتبين أن هناك 1 مليون مستخدم لهذا الموقع ومنخرط بإنتظام في أنشطة غير مشروعة .

وكانت العملة الرقمية هذه جزء من دعوى مدنية مشتركة ضد أوليبريخت و موقعه على الانترنت . ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في غضون أسابيع لمواجهة اتهامات بالتآمر و المخدرات ، وغسيل الأموال وإختراق شبكات الكمبيوتر .

وجاء القبض على أوليبريخت و الاستيلاء على العملة الرقمية “بيتكوين” bitcoin ضمن سلسلة من الاعتقالات الدولية لمستخدمي طريق الحرير من قبل السلطات السويدية والبريطانية و السلطات الأمريكية ، شهادة على نطاق الحملة الدولية على شبكة الانترنت. وقد حذر مدير الوكالة البريطانية التي تأسست حديثا الوطني الجريمة ( NCA ) ، كيث بريستو ،في 9 أكتوبر أن ” الاعتقالات الأخيرة ليست سوى البداية” و ” هناك إعتقالات عديدة قادمة . ”

وأضاف بريستو أنه سيتم الآن مراقبة bitcoin عن كثب ، بعد أن قامت وكالته بالإستيلاء على ملايين الجنيهات من العملة الإلكترونية.

وقال مكتب النائب العام في الولايات المتحدة جنبا انه جنبا الى جنب إلى جنب مع الرقم السابق من 30،000 bitcoins ، أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي بأنه تم الإستيلاء على أرقام جديدة ليكون مجموع القيمة الحالية 33 مليون دولار . تم تداول حوالي 1.2 مليار دولار لبيتكوين. طريق الحرير مشحون بين 8 و 15 % للعملات .

وتستطيع السلطات أن تكون قادرة على منع أوليبريخت من نقل المال، ولكن دون أن يكون لهم القدرة على الوصول إلى العملة الالكترونية ، الاستيلاء عليها ليست أكثر بكثير من مجرد مصادرة جهاز كمبيوتر .

ويعزى نجاح سيلك رود , طريق الحرير على الانترنت لتشغيلها شبكة تور المشفرة ، الأمر الذي جعل متابعة تعاملاتها مستحيل تقريبا .