Preloader logo

رسمياً.. الحجاب ضمن زي طاقم “الخطوط البريطانية” الجديد

مع تصميم سترة طويلة خاصة.. من قبل مصمم الأزياء البريطاني أوزوالد بواتينج
لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عاماً، كشفت الخطوط الجوية البريطانية عن زي طاقمها الجديد، وادراج الحجاب الإسلامي ضمن الزي الجديد كخيار متاح للراغبات مع تصميم سترة خاصة طويلة.
وسيتمكن طاقم الطائرة النسائي من ارتداء البدلات الرسمية، والتي تصفها الشركة بأنها «شركة الطيران أولاً»، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركة. وتأتي هذه الخطوة نتيجة مشروع استمر 5 سنوات من قبل مصمم الأزياء البريطاني أوزوالد بواتينج، تم تأجيله لمدة عامين بسبب جائحة الفيروس التاجي.
وللرجال خيار ارتداء بدلة مصممة خصيصاً من ثلاث قطع، بينما يمكن للمرأة ارتداء فستان أو تنورة أو بنطلون بدلاً من بدلة، كما تم إنشاء خيار الحجاب والسترة من قبل شركة النقل العالمية لطاقمها.
بحلول الصيف، سيظهر كل فرد من أفراد طاقم الخطوط الأمامية البالغ عددهم 30 ألف موظف بالزي الجديد، بدءاً من المهندسين والمرسلين على الأرض.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية شون دويل: “الزي الرسمي الخاص بنا هو تمثيل مبدع لعلامتنا التجارية، وهو شيء سيأخذنا إلى مستقبلنا، ويمثل أفضل ما في بريطانيا الحديثة ويساعدنا على تقديم خدمة أصلية بريطانية رائعة لعملائنا. عملاء”.
وأضاف: “منذ البداية، كان هذا يتعلق بموظفينا. أردنا إنشاء مجموعة أزياء يفخر موظفونا بارتدائها وبمساعدة أكثر من 1500 زميل، نحن على ثقة من أننا قدمنا هذا”.