Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دول مجلس التعاون الخليجي جذابة للشركات القائمة S & T – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دول مجلس التعاون الخليجي جذابة للشركات القائمة S & T

Earnings lift S&P 500, Nasdaq; S&P's best week since July

 

وقال مسؤول في قطر للعلوم والتكنولوجيا ( QSTP) حيث ان التركيز قوي من قبل معظم بلدان في منطقة الخليج العربي في مجال العلوم و التكنولوجيا (S & T) في منطقة الخليج مكانا جذابا للشركات مقرها S & T

“إن دول مجلس التعاون الخليجي ككل في المنطقة تزدهر عندما يتعلق الأمر بالعلوم والتكنولوجيا ، وأنه قد وضع جل التركيز على هذا عن طريق تخصيص الموارد إلى S & Tوقال العضو المنتدب لواحة العلوم والتكنولوجيا حمد الكواري هذه منطقة جذابة ليس فقط للأعمال التجارية التقليدية ، وإنما الأعمال المستندة إلى S & T

وتحدث الكواري إلى الخليج تايمز يوم الاستعدادات العلوم والتكنولوجيا في للمؤتمر العالمي لـ 31 السنوي للجمعية الدولية لمجمعات العلوم و مجالات الابتكار ( IASP ) التي ستعقد من 19-22 أكتوبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ( QNCC ) .

 

وأشار إلى أن استضافة المؤتمر العالمي IASP هذا العام سيكون الأول من نوعه الذي سيعقد في دولة عربية بعد فوز قطر بالعطاء في عام 2012 .

وقال “عندما فازت قطر للعلوم والتكنولوجيا ، رأينا أنها فرصة لتعزيز مناقشة عالمية حول كيفية دعم كبار المفكرين في مجتمعاتنا . وهذا بالتأكيد يضيف إلى محفظة قطر استضافة في الأحداث من الطراز العالمي ، ومحتوى عالي الجودة”.

وأشار الكواري أيضا أن جانبا من الملخصات المقدمة من المشاركين في منتدى العلوم والتكنولوجيا ، وان هناك اهتمام قوي من عدة بلدان في المنطقة العربية . حتى الآن، واللجنة التوجيهية IASP تلقت بالفعل 138 بحثا ، التي ستعرض خلال هذا الحدث 33 لمدة أربعة أيام .

” كانت الفائدة من المنطقة العربية نظرا لحقيقة أن مفهوم المجمعات العلمية هو جديد على المنطقة بأسرها. “، وقال الكواري الناس مهتمون جدا وداعميين ، وأنهم جميعا يريدون المشاركة [ في المؤتمر ] ، مضيفا أن قطر وعُمان والسعودية، والكويت كانت على رأس قائمة الدول التي قدمت ابحاثا لواحة العلوم والتكنولوجيا .

 

وعلى مدى السنوات الأربع الماضية ، قال الكواري كانت هذه أعلى مشاركة للمؤتمر العالمي السنوي IASP من حيث عدد الابحاث المقدمة.

وقال الكواري جدول أعمال المؤتمر لهذا العام يقوم على ثلاثة محاور أساسية هي: دور واحات S & T كمحفز لتطوير التكنولوجيا ، ونماذج مستقبل التعاون بين القطاعات، والدور الذي تقوم به  S & T يمكن أو ينبغي أن تلعبه ، وواحات S & T والشركات المقيمين بها .

وأوضح أن الموضوع الأول سوف يدور تحديدا حول دور العالم العربي كمحفز للتغيير الاقتصادي ، في حين أن المحور الثاني سوف تغوص في كيفية سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الصناعة ، وسيكون موضوع مشاركة الشرح على S & T المشاركين.

وأوضح الكواري إلى أن المؤتمر سوف يوضح أيضا أهمية المجمعات العلمية وما يمكن القيام به ، ونماذج مختلفة لمجمعات العلوم ، و كيف يمكن أن تصبح واحة العلوم مكتفية ذاتيا ،من بين الآخرين .

” مؤتمر IASP سوف يغوص في كيفية المجمعات العلمية وامكانية أن توفر البيئة المناسبة وكيفية توفير برامج على حد سواء للشركات والمشاركين فيمنتدى العلوم . وأضاف الكواري أنه سيتم أيضا مناقشة التدابير التي يمكن أن يوفرها المجمعات العلمية لدعم المبتكرين وكيفية دعم العقول المبدعة من الشباب ” .