Preloader logo

دول مجلس التعاون الخليجي تراجع خطة الصادرات غير النفطية

دول مجلس التعاون الخليجي تراجع خطة الصادرات غير النفطية

استضافت غرفة البحرين للتجارة والصناعة (BCCI) أمس اجتماعا مشتركا مع فريق المكلف لدراسة استراتيجيات تنمية الصادرات غير النفطية الخليجية التابعة لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) والأمانة العامة لمجلس التعاون.

عقد الاجتماع بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة بحضور رئيس بنك الاعتماد والتجارة لجنة القطاع الصناعي عبدالحميد عبدالجبار آلقوهاجي والرئيس التنفيذي لبنك الاعتماد والتجارة نبيل آلمحمود وعدد من الشخصيات المعنية مع القطاع الصناعي في البحرين.

استعرض الاجتماع دراسة مفصلة عن استراتيجية الصادرات غير النفطية لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى عدد من التجارب الدولية الناجحة في مجال الصادرات، مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة وماليزيا.

وأكد السيد آلمحمود في وضع سياسات واضحة وفعالة لتنمية الصادرات الصناعية غير النفطية لدول مجلس التعاون الخليجي، في ظل التشجيع والمزايا التي تقدمها دول الخليج للقطاع الصناعي، مشددا على تطوير إنتاج وتصدير قدرات القطاع الخاص.

وناقش الاجتماع أيضا الوضع الحالي للصادرات غير النفطية والتشريعات الوطنية والإقليمية والسياسات المتعلقة بالتجارة والتصدير، والتي تلعب دورا داعما للمؤسسات الوطنية.

استعرض الاجتماع أيضا نتائج سياسة الانفتاح الاقتصادي.