Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دول ال «بريكس» تتفوق على المنطقة في جلب الاستثمارات إلى الإمارات – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دول ال «بريكس» تتفوق على المنطقة في جلب الاستثمارات إلى الإمارات

دول ال «بريكس» تتفوق على المنطقة في جلب الاستثمارات إلى الإمارات

أشارت «فورترس للإستثمار»، مجموعة الاستثمارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن حجم تدفق رؤوس الأموال الى دولة الإمارات من دول مجموعة «بريكس» (البرازيل وروسيا والهند والصين) هو أعلى من ذلك الذي يأتي الى الدولة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال حامد مختار، المدير التنفيذي لـ«فورترس للاستثمار»: «باتت دولة الإمارات تحتل أهمية أكبر على المستوى الدولي كونها تعتبر منصة استثمار واسعة النطاق وذات بنية تحتية مالية متقدمة. وتتميز الاستثمارات الآتية من دول الشرق الاوسط وشمال أفريقيا بأنها ذات صبغة فردية على عكس استثمارات دول مجموعة «بريكس» التي تأخذ طابع الإستثمارات المؤسسية والناتجة عن مشاريع».

وأضاف مختار: «تستحوذ الهند على الحصة الأكبر من تدفقات مجموعة «بريكس» إلى دولة الإمارات في وقت تتفوق الأسواق الناشئة على الدول المتقدمة في حجم الإستثمارات الآتية الى الإمارات من كلا السوقين».

وعقب الترقية التي حققها سوق الإمارات في مؤشر MSCI العالمي بات تصنيفه ضمن «الأسواق الناشئة»، الأمر الذي وضعه في مصاف أسواق «بريكس» ذات التصنيف نفسه.

وتابع: «إن متانة الأسواق المالية في الإمارات، وتحديداً سوق أبو ظبي للأوراق الماليّة وسوق دبي المالي ، يعزز من صورة دولة الإمارات في المشهد المالي العالمي كنقطة جذب للاستثمارات الخارجية ولا سيما تلك الآتية من الأسواق الناشئة مثل أسواق «بريكس» ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».