Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي للسلع» يبحث تعزيز التجارة بين الإمارات والهند – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي للسلع» يبحث تعزيز التجارة بين الإمارات والهند

بحث مركز دبي للسلع المتعددة تعزيز التجارة والعلاقات الدولية، واستكشاف فرص التعاون المتبادلة بين الدولة والهند، وذلك خلال استقباله أمس بمقر المركز في برج ألماس، وفداً هندياً رفيع المستوى في ولاية مادهيا براديش الهندية، الواقعة في وسط الهند.

وتجول كل من شيفراج سينغ شوهان، نائب رئيس وزراء مادهيا براديش ورئيس الوفد، ويوشودارا راجي سينديا، وزير الصناعة والتجارة، عضو البرلمان، ويوماشنكار غوبتا، وزير تنمية الموارد البشرية، في المرافق التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

كما التقى الوفد بأعضاء الإدارة العليا للمركز، بما في ذلك غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي، مركز دبي للسلع المتعددة وكريستا فوكس، مدير المنطقة

الحرة التابعة للمركز.

وقال غوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي، لمركز دبي للسلع المتعددة: «

لطالما تمتعت دولة الإمارات والهند بعلاقات تجارية قوية امتدت سنوات عدة

وفيما تتطور هذه العلاقة مع مرور الوقت، تنمو تجارة السلع بشكل لافت، وذلك بفضل التعاون القوي بين دبي وولايات مثل مادهيا براديش».

وأضاف «نتطلع قدماً إلى المزيد من التعاون مع مادهيا براديش واستكشاف فرص العمل المشترك المحتملة، وذلك ضمن إطار سعينا لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي لتجارة السلع».

وبدوره، قال شيفراج سينغ شوهان، رئيس الوفد: «لقد كانت زيارتنا مركز دبي للسلع المتعددة ثرية بالمعلومات وممتعة في الوقت نفسه، ولقد سعدنا جداً بحسن الضيافة التي تلقيناها، ولا شك في أن مادهيا براديش تشابه إمارة دبي إلى حد ما، فهي مكان مثالي للتجارة».

وقد حلّت الهند مرة أخرى في المرتبة الأولى في عام 2013، كأكبر شريك تجاري لدبي، حيث بلغت قيمة التجارة بين البلدين 137 مليار درهم، وتمثل 10٪ من التجارة الإجمالية لدولة الإمارات.

فيما تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة والهند بعلاقات تجارية طويلة الأمد، بدأت بمقايضة اللؤلؤ بالقطن، والفواكه المجففة بالحبوب، لتنمو حركة التجارة البينية بينهما لتشمل المجوهرات والألماس والأحجار الكريمة وتجارة السبائك الذهبية.