Preloader logo

دبي لإطلاق مؤشر الحلال

دبي لإطلاق مؤشر الحلال

سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للصادرات ، وقال أخبار الخليج صادرات دبي تتطلع لإصدار مؤشر حلال عبر الإنترنت لسرد كافة الشركات الإماراتية التي هي حلال.
سيتم تعيين مؤشر الصادرات بنسبة دبي ، وهي وكالة تابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي ، وسوف تشمل المعلومات ذات الصلة حول جميع الشركات حلال ، والمصارف ، والمؤسسات المالية والمنتجات الإسلامية والخدمات المصرفية الإسلامية في دبي .
وقال العوضي “، وهذا مؤشر دعم الشركات لهذه الشركات من خلال تشجيع وتعزيز صناعاتها المحلية والمنتجات ، وتوفير هذه الشركات مع فرص جديدة للتصدير في أسواق جديدة “،.
الشركات حلالا ، هي شركات تعمل في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي هي .
وقال العوادي أن ذلك يأتي تماشيا مع مبادرة الحكومة لوضع دبي عاصمة العالم للاقتصاد الإسلامي في عامين.
وأضاف أن هذا المؤشر سيسهل نمو صادرات دبي حلالا ، والذي من المتوقع أن يقود المنطقة قريبا.
دبي قد البروز كزعيم في المرحلة المقبلة من تطور القطاعات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ، بما في ذلك التمويل والتأمين والأغذية الحلال و نمط الحياة، والسفر.
واضاف العوضي “ان هذا المؤشر يكون منصة جيدة لجميع شركات الحلال في دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على فرص للشركات الحلال و الصناعات الإسلامية ، التي هي الآن راسخة في مناطق جغرافية ” .
مع رؤية واضحة لترسيخ مكانتها كمركز للاقتصاد الإسلامي العالمي ، ويبدو من المرجح أن تكون واحدة مع أكبر الاحتمالات هي دبي .
مع الإنفاق الاستهلاكي للمسلمين عالميا على قطاعي الأغذية و نمط الحياة في جميع أنحاء العالم 1.62 ترليون دولار في عام 2012 و المتوقع أن تصل إلى 2.47 ترليون دولار بحلول عام 2018 ، وأشار العوضي إلى ضرورة تعزيز هذا القطاع التجاري من خلال توفير البنية التحتية و الخدمات المناسبة .
وقال العوضي صادرات دبي تتطلع لتعزيز التصدير في الإمارة بنسبة 20 % هذا العام من خلال التوسع في أسواق جديدة.
“استراتيجيات طويلة الأجل لتصدير دبي تنمو مع الصادرات وستواصل تقديم الدعم اللازم للشركات المحلية لدينا في النمو مع أعمالهم و بدوره الإنتاج المحلي الإجمالي للإمارة
واضاف ان ” البنية التحتية والمرافق القائمة بالفعل توفر عملية التصدير ببساطة للشركات المحلية التي لديها الرغبة لدخول أسواق جديدة “.