Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي ستملك ميزانية متوازنة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي ستملك ميزانية متوازنة

دبي ستملك ميزانية متوازنة

قال مسؤول كبير في دبي من المتوقع أن يكون لها ميزانية عمومية متوازنة في عام 2014 مع استمرار الإمارة بوضع الفرامل على الإنفاق العام والتي قطعت منه أكثر من 15 في المائة خلال مستويات الذروة عام 2009.

وقال سامي القمزي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية ، واجهت دبي تحديات في خططها التنموية لكنه أضاف أن الحكومة واثقة من التغلب عليها على الرغم من التخفيضات في كل من النفقات الجارية والرأسمالية .

وقال ” شهدت دبي تنمية سريعة في نصيبها العادل من التحديات ، ولكن الحكومة واثقة من قدرتها على الوفاء بها والذهاب إلى النجاح “، قال في مقابلة نشرت في تقرير صدر هذا الأسبوع في دبي من قبل مجموعة أكسفورد للأعمال .

“لضمان التنسيق داخلي أفضل و تجنب تكبد أي من المخاطر النظامية ، وضعت دبي لجنة مالية عليا ، مع ولاية لرصد الاقتراض من قبل جميع الجهات الحكومية وتعزيز الانضباط المالي ….. بحلول عام 2012 ، نجحت الحكومة في تقليص النفقات الخاصة الحالية و الرأسمالية بنسبة أكثر من 15 في المائة من مستوى الذروة التي بلغتها في عام 2009، ومن المتوقع لموازنة ميزانيتها بحلول عام 2014 ” .

وأشار القمزي أن ديون الكيانات المرتبطة بالحكومة ( غرس ) في دبي لا يزال يجري إعادة هيكلة أو إعادة جدولتها من خلال المفاوضات مع الدائنين .

وقال انه بالاضافة الى ذلك ، قامت الحكومة تحويل بعض القروض الخاصة به إلى أسهم ، وأحيانا تقديم أسهم جديدة ، مضيفا أنه بحلول منتصف عام 2013 ، أكثر من ثلثي ديون دبي قد تم إعادة هيكلة أو إعادة جدولتها .

” وعلاوة على ذلك ، فإن الحكومة فرضت الانضباط المالي بأكثر صرامة للحد من العجز عن طريق ترشيد الإنفاق، دون التأثير على نوعية الخدمات العامة. وتركز الحكومة أيضا على تحسين إدارة غرس ، من خلال إصلاح المجالس التنفيذية ، وتعيين كبار المسؤولين الحكوميين في مجالس الإدارة ، وتحسين المساءلة. ”

وردا على سؤال عن العقارات أنه تم ربط القطاع العقاري مباشرة إلى قطاعات النمو التقليدية للاقتصاد في الإمارة.

” كان للأزمة المالية العالمية تأثير على القطاعات الأساسية في دبي لأننا بمثابة اقتصاد مفتوح …… أثر التباطؤ العالمي ، من حيث الأعمال والسياحة ، وكذلك في الأسواق المالية ، وكان هناك شعور أيضا في الممتلكات القطاع جدا …. ومع ذلك، تبسيط حكومة دبي توريد الملكية لحماية مصالح المستثمرين والمطورين، وعملت على تعزيز ثقة المستثمرين. ”

وقال انه أكد على إدخال حسابات الضمان والتركيز على إدارة المجتمع غير معبر عن مدى جدية الحكومة ب ” التزامها للمستثمرين. ”

وأشار أيضا إلى التدابير التي تتخذها الحكومة لإنشاء مركز تأجير للعقارات بالمسار السريع و إصدار قرار جديد لدائرة الأراضي والأملاك في دبي لتوفير بيئة استثمارية أكثر جاذبية من خلال تنفيذ المعايير الدولية.