Preloader logo

دبي تعلن سعر النفط الخام لشهر أغسطس

دبي تعلن سعر النفط الخام لشهر أغسطس

أعلنت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي أنها أخطرت عملاءها أن السعر الرسمي لدبي التحميل النفط الخام في أغسطس /آب سيكون أقل بــ 10 سنتا من متوسط ​​سعر التسوية اليومي لعقد النفط الخام العماني المالية في دبي للطاقة العقود المتداولة في البورصة خلال الشهر المقبل .

وقال مدير عام الدائرة عبد الله عبد الكريم لوام ان الدائرة تحدد سعر نفط خام دبي في الأسواق بالتوازي مع أسعار النفط مع نفط عُمان والذي يعزز التزام الشفافية في عملية التسعير ووضع قيمة عادلة للنفط الخام في الشرق الأوسط .
السعر الشهري الرسمي من النفط الخام دبي (مع الانتقال إلى تسعير العقود الآجلة ) يتحدد في وقت مبكرللحصول على سعر تفاضلي ويتم وضعه قبل ثلاثة أشهر ” M- 3 ” في حين يتم تحديد السعر الشهري الرسمي النهائي في نهاية الشهر الثاني ” M- 2 ”
وتعتبر بورصة عُمان للطاقة من النفط الخام كمعيار لتسعير النفط الخام من قبل الدول المنتجة له وأنها تعطي له ثمنا تفاضلياً الذي يعكس جودة المنتج .
كل يوم في تمام الساعة 12:30 مساء بتوقيت دبي بورصة دبي للطاقة تحدد سعر التسوية اليومي لعقد عُمان وهو متوسط ​​سعر الصفقات التي تتم خلال خمس دقائق 12:25 حتي 12:30 بتوقيت دبي .
في اليوم الأخير من الشهر تستمر نافذة التسوية لمدة ثلاثين دقيقة من الساعة 12:00 مساء حتى 12:30 مساء بتوقيت دبي .