Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي تطلق منصة المرابحة الإسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي تطلق منصة المرابحة الإسلامية

دبي تطلق منصة المرابحة الإسلامية

أطلقت دبي منصة شاملة جديدة لنظام المرابحة الإسلامية لتزويد البنوك المحلية والإقليمية بالحلول الشرعية التمويلية المتوافقة مع الشريعة كجزء من رؤية دبي الاقتصاد الإسلامي .
وأكد سمو ولي عهد دبي و راعي ‘ مبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ،” دبي، عاصمة الاقتصاد الإسلامي أن المنصة الجديدة تمثل نموذجا مثاليا لأهمية وفعالية التعاون بين الكيانات التجارية المختلفة في دبي لدعم رؤية الاقتصاد الإسلامي التابع للحكومة .

“إن الاستراتيجية التي بدأت قبل بضعة أشهر لوضع دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي تمضي قدما وفقا للخطة ، في وقت واحد على مختلف القطاعات لتحقيق الأهداف التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس وقال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي ، وضمن الإطار الزمني المطلوب. سنطلق المزيد من المبادرات في المستقبل القريب وفقا للخطة الاستراتيجية التي من شأنها خلق منتجات جديدة و إضافة قيمة إلى مختلف المؤسسات الناشطة في قطاعات الاقتصاد الإسلامي ” .
توفر المنصة الشاملة الجديدة المرابحة الإسلامية للبنوك المحلية والإقليمية مع حلول التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية . المنصة الجديدة موثوقة و ذات كفاءة عالية ، مما يتيح تنفيذ المعاملات في غضون دقائق. وقد تم الانتهاء مما تبلغ قيمته أكثر من 7 ملياردرهم امراتي من المعاملات من خلال منصة خلال المرحلة التجريبية. وستوفر هذه المنصة مزيد من تحصين مكانة دبي كعاصمة لل اقتصاد الإسلامي .
ودعت ناسداك دبي منصة المرابحة ، وهي نتيجة للشراكة بين ناسداك دبي و الإمارات الإسلامي والتي هدف لخدمة العدد المتزايد من البنوك الإقليمية من خلال توفير حلول فعالة لاحتياجات تمويل عملاء من المؤسسات و الفردية. يتم الانتهاء من المعاملات على منصة في دقائق، و القضاء على خطر الخسائر التي غالبا ما تحدث في المعاملات التقليدية من خلال ينتشر، تحركات الأسعار ، أو ضعف السيولة .

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات دبي الوطني ، وهي الشركة الأم لطيران الإمارات الإسلامي ، وأكد أن دبي ” في وضع جيد لتطوير الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية و الحلول المبنية على أفضل الممارسات الدولية ، وبدعم من له خبرة واسعة وغنية في العلوم المالية والمصرفية .
تمكن مصرف الإمارات الإسلامي بنجاح لإبرام أكثر من يستحق DH2 مليار من المعاملات من خلال هذا المنبر خلال المرحلة التجريبية. سنقوم بتوسيع شبكة عملياتنا والموارد و قاعدة العملاء من البنوك الرائدة خلال الفترة المقبلة للمشاركة بنشاط في تحويل دبي إلى عاصمة الاقتصاد الإسلامي ” .

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء ، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و رئيس مجلس إدارة مركز دبي الاقتصاد الإسلامي للتنمية ، محمد عبدالله القرقاوي ، أن إطلاق ناسداك دبي المرابحة هي خطوة مهمة والتي سوف تساعد على جذب المؤسسات المالية المختلفة لرجال الأعمال المرابحة الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والمعايير تداول متطورة و ضمن إطار قانوني سليم ، وتقديم حلول التمويل الإسلامي المبتكرة للمؤسسات و الأفراد في المنطقة.
وأضاف: ” هذا البرنامج مهم للغاية لاقتصادنا الوطني ، والتي سوف تستفيد كثيرا من ذلك نتيجة لمستوى عال من السيولة و أحجام التداول اليومية. ومع ذلك فإن الهدف النهائي هو توفير منصة إقليمية ودولية لمزيد من تحصين موقف دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ودعم القطاعات الأخرى التي تساهم في الاقتصاد الإسلامي ، بما في ذلك الصناعات و المنتجات والخدمات المالية حلال ” .
موقع دبي يعطيها ميزة كبيرة في منطقة الوقت في توفير منصة تمويل المرابحة الدولية ذات قدرة تنافسية عالية لقطاع التمويل الإسلامي المتنامي .