Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي تستهدف تطوير التنمية المستدامة للطاقة – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي تستهدف تطوير التنمية المستدامة للطاقة

Euro zone businesses start year on strong note, but cut prices

واجهت دبي ارتفاع استهلاك الطاقة تحت الضغط،حيث بدأت دبي بتكثيف جهودها لتحسين كفاءة استخدام الطاقة ، مع تعزيز الدور الذي تلعبه الموارد المتجددة في تلبية الطلب . على المدى الطويل ، مجموعة واسعة من المبادرات، التي يدعمها إطار تنظيمي جديد التي أعلنت عنه في العام الماضي ، وينبغي أن يساعد هذا النظام على تحقيق السيطرة على تكاليف الطاقة.
المبادرات لتوفيرالطاقة
تعاونت دبي مع مركز البيئة للمدن العربية ، معهد البحوث ، في محاولة لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 20 ٪ خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتشمل الجهود أيضا خطة لخفض انبعاثات CO2 التي تنبعث بما نسبتة 6200 طن سنويا. إن هذه الخطوة للحد من الاستهلاك والانتفاع من المنافع البيئية ، مع تخفيف بعض الضغط على شبكة الكهرباء ، فإن بلدية دبي في أول مبادراتها في استهداف الأساليب المستخدمة في الحدائق والطرق والأماكن العامة بحيث سيتم تحويل أضواء الطريق ، والحدائق من التقليدية ، التي تعمل بالوقود الى وحدات LED تعمل بالطاقة الشمسية خلال السنوات المقبلة ،وفي هذا التغيير الذي يعمل على تقليل استهلاك الطاقة في نظام الإضاءة على الفور بنسبة تصل إلى 55 ٪ ، في حين يصل إلى اقل التكاليف على المدى الطويل. الطاقة المستمدة من الألواح الشمسية يمكن أن تستخدم للمساعدة في انتاج الطاقة و شبكات الري والمياه اللازمة للحفاظ على المساحات الخضراء ، والتي من المتوقع أن يشارك في المشاريع المستقبلية المخطط لها من قبل البلدية.

وقد استهدفت الحكومة أيضا وسائل النقل العام في جهودها لمعالجة تكاليف الطاقة. في مبادرتها التي بدأت بها باعتبارها برنامجا تجريبيا منذ أكثر من عام ، و هيئة الطرق و المواصلات (RTA ) اضافت مؤخرا عشر حافلات جديدةتعمل بالديزل الحيوي إلى أسطولها ، وتخطط الآن لزيادة العدد بنسبة 60 . ويقدر مسؤولون أن الحافلات سوف تقلل من تكاليف الطاقة بنسبة 7 ٪ ، مع انبعاثات CO2 التي من المتوقع أن تنخفض بنسبة تصل إلى 34 ٪ .
وقد اعتمدت السلطة عدة مبادرات صغيرة لتوفير الطاقة ، والتي هي بالفعل خفضت التكاليف وافادت من البيئة. عمر بن حيدر ، مدير الصيانة في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات ، وأوضح مؤخرا ، ” ان الحافلة الخضراء هي حافلة صديقة للبيئة لديها مختلف مكونات العمل من أجل الحد من التلوث البيئي في دبي. انه ليس فقط حول الوقود وإنما هو مزيج من عدة عناصر مثل الطاقة الشمسية ، وذلك باستخدام الإطارات المجددة واستخدام المواد داخل الحافلة التي ليست ضارة بالبيئة. ” وقد ساعدت هذه الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات خفض التكاليف السنوية بنسبة 11 ٪ ، في حين أن الإيرادات زادت بما نسبته 17 ٪ .
الإطار التنظيمي الجديد
على المدى الطويل ، فإن القانون الجديد للمباني الخضراء الذي قدم العام الماضي أصبح محور خطط الإمارات لجعل التنمية أكثر استدامة ، في حين يشير هذا الى الاماكن الاكثر حاجة الى الاستثمار. الأنظمة تتطلب مداخلات من الخبراء في كل مرحلة من مراحل المشروع، وذلك بهدف رفع المعايير في جميع المباني الجديدة .
وقال عبد الله رافيا مساعد مدير عام الهندسة في بلدية دبي، انه في سبتمبر بدأت السلطات تركز على ضمان ان افضل ممثلي الصناعة بشكل كامل تعمل على التغييرات والآثار المترتبة عليها قبل تاريخ بدء التنفيذ هذا العام.
وأوضح انه ” نحن مستعدون ،ولدينا مراكز الاختبار وإصدار الشهادات جاهزة نحن نريد أن نضمن أن الصناعات هي أيضا على اتم استعداد و الوصول إلى التدريب والمعلومات ذات الصلة التي تتطلب التجهيز لها في وقت مبكر من عملية الانطلاق. ”
توقيت قانون البناء الجديد في دبي ، نفذته الامارات عند البدء في الاستعدادات لمعرض اكسبو عام 2020، وهذا يشيرإلى أن الدعم الحكومي لتنفيذه سيكون قويا . في وقت مبكر من الالتزام في المعرض ، و تطبيق الوائح جديدة لـ 40 من المباني المملوكة للدولة في عام 2013 و اعتمدت عالميا في 1 يناير من هذا العام.
خطط دبي لجعل التنمية المستدامة في الأولوية وينبغي أن تحدد مكان الحدث لتدفق الاستثمار والابتكار في التحضير لمعرض عام 2020. بالنسبة لبعض الشركات ، وهذا قد يعني زيادة في التكاليف على المدى القصير. ومع ذلك ، فإن المستثمرين لديهم الكثير من الفرص في مبادرات الطاقة النظيفة ، يدعمها إطار تنظيمي جديد وفرصة لعرض أعمالهم للعالم خلال ست سنوات لبدء المعرض.