Preloader logo

دبي تخبر المصرفيون العالمين أنها توقع طفرة أخرى

Bahrain non-oil growth will pick up this year: IMF

قال مصرفيون دوليون يوم الاثنين ان دبي تستعد لطفرة أخرى ، ولم تندم على السياسات الداعمة للنمو الذي جاء بها الى حافة التخلف عن السداد قبل خمس سنوات. ويبدو كسبت تأييد العديد من المصرفيين .

التقى أكثر من اثني عشر كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين في دبي حوالي 100 من ممثلي القوى المالية بما في ذلك دويتشه بنك ، نومورا القابضة و الاخلاص للاستثمارات حملة ترويجية لأول مستثمر كبير في الإمارة منذ بداية الأزمة .

وقال محمد الشيباني ، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية مؤسسة الاستثمار دبي للجمهور في مكاتب دويتشه بنك في لندن  “اذا كان لدبي أن تفعل الشيء نفسه مرة أخرى ، فعلى الأرجح أننا سوف نتبع نفس النهج ” ،.

وقال إن الاستثمارات الضخمة في دبي بين عامي 2006 و 2008، والتي بلغت ذروتها في أزمة الديون عام 2009 حيث كان يدير الممتلكات شركات والدولة من المال، و نجحت في وضع الإمارة تصل كمركز رئيسي للتمويل والتجارة.

“وقال الشيباني ، ونحن الآن الرائدة في المنطقة ونحن لدينا مهمة لمكانة دبي كواحدة من المدن العالمية الرئيسية في العالم ، ونحن على الطريق الصحيح “،.

أجبرت الأزمة التكتلات التي لها علاقة بالدولة في دبي لإعادة هيكلة عشرات المليارات من الدولارات من الديون ، مما يهدد العديد من المصرفيين في الغرفة مع الخسائر. ولكن العديد أعرب عن تأييده لاستراتيجية النمو في الإمارة يوم الاثنين.

وقال جيورغين فيتشين مشارك والرئيس التنفيذي لدويتشه بنك ،” كان هناك خطر النمو المفرط : سوف تمضي إدارة التوسع على الطريق الصحيح و التقليل من المخاطر المحتملة وستكون حاسمة للاستثمارات في المستقبل . “

لكنه أشار إلى أن خطط الاستثمار الأحدث في دبي ، والتي تنطوي على إنفاق عشرات المليارات من الدولارات على مدى السنوات الخمس المقبلة على مشاريع البنية التحتية والاستعدادات لاستضافة معرض اكسبو العالمى عام 2020، سيكون حافزا قويا للاقتصاد .

قال ” ومن المعروف ان دبي سوف تكون قصة نجاح ” ،.