Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي تتطلع الى “شيلف درلنغ” للاكتتاب بــ 500 مليون دولار في بورصة لندن – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي تتطلع الى “شيلف درلنغ” للاكتتاب بــ 500 مليون دولار في بورصة لندن

تعتزم “شيلف درلنغ” لجمع 500 مليون دولار 1.835) مليار درهم ) على الأقل في الطرح العام الأولي في بورصة لندن والانضمام شركات الخدمات النفطية الأخرى في منطقة الخليج التي تسعى للحصول على الإدراج في البورصة.

مشغل الحفار للنفط المتخصصة في خدمات الحفر البحرية في المياه الضحلة للعملاء النفط والغاز ومقرها دبي والتي قالت انه بلغت العائدات 1.2مليار دولار وبلغ صافي الدخل 232 مليون دولار في عام 2013
ووفقا للايداع التنظيمي في لندن فانها تستهدف الحد الأدنى العرض 500 مليون دولار وتتقسم بين بيع 250 مليون دولار من الأسهم الجديدة فضلا عن مبلغ غير محدد من أسهم القائمة التي عقدت من قبل المستثمرين الحاليين.

وقال متحدث باسم الشركة بشكل منفصل يهدف “شيلف درلنغ” لحصد ما لا يقل عن ربع أسهم الشركة.

شركات الأسهم الخاصة قلعة هارلان , شامب ولايم روك لهم حصصا متساوية في الشركة مع الإدارة والمديرين غير التنفيذيين المستقلين في الموازنة العمومية.

وأضاف البيان لن يسمح للشركة وشركات الأسهم الخاصة الثلاثة لبيع المزيد من الأسهم لمدة 180 يوما في حين سيتم تقليص أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا خلال الــ 360 يوما.

وسوف تستخدم العائدات من بيع الأسهم الجديدة لسداد جزء من قرض الـ 350 مليون دولار.

وقال ديفيد مولن الرئيس التنفيذي في البيان ان الشركة تخطط لتوزيع نسبة أرباح تتراوح بين 40 إلى 60 % من صافي الدخل.

وقال مولن ان “شيلف درلنغ” سوف تسعى إلى النمو عن طريق إعادة تنشيط المنصات الخاملة مضيفا منصات جديدة إلى الأسطول التي تدعمه عقود لمدة خمس سنوات مع شركة شيفرون في تايلاند واكتساب الأصول في السوق.

وتم إنشاء “شيلف درلنغ” في عام 2012 بعد شراء 37 من المنصات البحرية المتنقلة من ترانس أوشن والتي مقرها سويسرا ويعمل معظمهم في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا.

الشركة اتخذت احدث المواقع لها من الخليج مقرا شركة للخدمات النفطية للحصول على قائمة اللوائح من لندن التي رسمها المستثمرين الدوليين في البورصة .

الخدمات البحرية للخليج والخدمات النفطية ومقرها أبوظبي بدأت التداول في مارس /اذار بعد الرفع الى 165.7 مليون جنيه استرليني (278.2 مليون دولار) من بيع حصتها في الأسهم وهو ما يصل نحو 23.7 % منذ الإدراج.

وفي الوقت نفسه قالت مصادر لرويترز في اكتوبر /تشرين الاول ان مستثمرين مجموعة ستانفورد البحرية تعاونت مع البنوك لتعويم الأعمال في لندن.

وقال البيان مورغان ستانلي وغولدمان ساكس المنسقيين المشتركين من اكتتاب “شيلف درلنغ” والتي ستتحمل جزءا غير محدد من عملية الاكتتاب.

HSBC ورويال بنك أوف كندا وبنك الاستثمار الذي يركز على الطاقة تيودور، بيكرينغ، هولت وشركاه أيضا بمثابة شركات التأمين إلى الاكتتاب.