Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
دبي أبرزت إمكانات التمويل الإسلامي – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

دبي أبرزت إمكانات التمويل الإسلامي

Abu Dhabi airport’s $2.9bn terminal on track

غرفة دبي للتجارة والصناعة ( غرفة دبي ) دعت الشركات الاذرية للاستثمار في قطاع التمويل الإسلامي في دبي في ضوء رؤية الإمارة في أن تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي.

ودعتهم غرفة دبي أيضا للاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة في المدينة خلال المناقشة حول ” التمويل الإسلامي ” التي عقدت مؤخرا في العاصمة الاذرية باكو.

اجتماع الطاولة المستديرة ، الذي حضره ممثلون عن البنوك الرائدة ، والبنك المركزي ، وشركات استشارية ، وأصحاب الشركات المالية الآخرين ،حيث  قدمت لمحة عامة عن غرفة دبي ، والمبادرات الدولية ، بما في ذلك برودبي ، واوضح ايضا دعم قطاع الخدمات المالية في دبي و مينا من خلال مختلف المنابر و شراكة المحكمة الجنائية الدولية الإقليمية واللجنة المصرفية لمينا .

وقال حسن الهاشمي نائب الرئيس للعلاقات الدولية في غرفة دبي ، أن الهدف من اجتماع الطاولة المستديرة كان لجلب انتباه الشركات الأذرية إلى القدرة والرؤية و الخبرة في مجال الاقتصاد الإسلامي ، وكذلك الوضع في الإمارة دبي باعتبارها المتقدمة محوريا للأعمال التجارية العالمية.

ودعا الهاشمي الشركات الاذرية للتعاون مع الشركات الإماراتية بسبب خبرتهم الواسعة في مجال التمويل الإسلامي الذي أثبت قوته ومرونته خلال الأزمة المالية العالمية. وقال انه أكد لهم دعم مكتب تمثيلي باكو في تعزيز أواصر التعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي و أذربيجان.

ودعا الهاشمي إلى الشركات الاذرية للمشاركة في الدورة العاشرة لمنتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي ( المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي ) التي نظمتها غرفة دبي في شهر نوفمبر في الإمارة واستضافت لأول مرة في المنطقة، ومن المتوقع أن يحضرها أكثر من 2،500 مندوبا من مختلف أنحاء العالم في لأنه سوف يساعد الشركات في استكشاف فرص الاستثمار، وواضعي السياسات و المفكرين لمناقشة سبل الاستفادة من نمو الاقتصاد الإسلامي ، فضلا عن الطلب المتلاحق للمنتجات الإسلامية