Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
داود أوغلو: لدينا تعاون وثيق مع واشنطن لحل أزمتي سوريا والعراق – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

داود أوغلو: لدينا تعاون وثيق مع واشنطن لحل أزمتي سوريا والعراق

قال رئيس الوزراء التركي، “أحمد داود أوغلو”، إن “هناك تعاونا وثيقا جدا بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في مسألة الحرب ضد الإرهاب وإيجاد حل سياسي للأزمتين السورية والعراقية”، مؤكّدا أن “هذا التعاون سيتواصل”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، الخميس، قبيل مشاركته في جلسة بعنوان “الدور العالمي لتركيا”، المنعقدة في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي في بلدة دافوس بسويسرا، في معرض ردّه على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن تضغط على أنقرة لحماية حدودها بشكل أكبر.

وأشار داود أوغلو أن تركيا هي التي تدفع ثمن عدم الاستقرار في سوريا والعراق، مرجعا ذلك إلى “فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في سوريا”، وأضاف أن “الإرهاب يهدّد تركيا، واللاجئون يتوافدون إليها، نحن من لديهم الحق في الضغط على المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية”.

وحول مسألة مكافحة الإرهاب، قال داود أوغلو، إن “الإرهاب يهدّد البشرية جمعاء، ولا يمكن لأحد أن يغض بصره عن ذلك، قبل أسبوعين وقع هجوم في إسطنبول، وشهدت باريس هجمة إرهابية مروعة، لذلك هناك حاجة لوعي عالمي حيال الإرهاب وأزمة اللاجئين”.

وأعرب داود أوغلو عن أمله في إيجاد حلول للبطالة والتضخم في المنتديات المشابهة لدافوس وقمة مجموعة العشرين، التي تناقش أزمة الاقتصاد العالمي.

وأوضح أن “لتركيا أجندة إصلاحات اقتصادية شاملة على مدى أربعة أعوام مستقرة لا انتخابات فيها، وأجريت لقاءات عديدة مع رؤساء تنفيذيين ومستثمرين دوليين على هامش دافوس، لإطلاعهم على مشاريعنا وإصلاحاتنا ونموّنا الاقتصادي، لأن الاقتصاد التركي من  الاقتصادات الأسرع نموا في العالم”.

المصدر: الأناضول

http://www.turkey-post.net/p-104718/