Preloader logo

دائرة التنمية الاقتصادية ستجلب الإيصالات الذكية

Gulf stocks bullish in 2014 but economic risks to slow rise

إن تعميم الإيصالات الذكية ستقوم بتحويل مدينة التسوق في دبي عن طريق جلب راحة أضافية ، والمساءلة، والشفافية، وتخفيض انبعاثات الكربون في تجارة التجزئة.

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي المشروع الجديد الذي سوف يزيد من استقامة تجارة التجزئة في دبي مع ‘المدينة الذكية’. مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي .

المعروف باسم ‘مدينة الإيصالات الذكية “، فإن المشروع الجديد سيقوم بتحويل التسوق في دبي عن طريق جلب الراحة الإضافية، والمساءلة، والشفافية، وتخفيض انبعاثات الكربون في تجارة التجزئة.

وتم التوقيع على مذكرة في هذا الشأن مؤخرا من قبل سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركة التكنولوجيا الخضراء مقرها سان فرانسيسكو “التجزئة الخضراء” صديفة البيئة. إن التكنولوجيا المستخدمة في ‘إيصالات المدينة الذكية’ تسمح لتجار التجزئة لإصدار إيصالات ذكية للعملاء بدلا من الورق أو إيصالات البريد الإلكتروني مقابل المشتريات. دبي هي أول مدينة تملك التكنولوجيا الذكية الجديدة.

وذكر القمزي “قد ذهبت دبي بالعلامة الفارقة السابقة وجعلتها من الماضي، بعد مشروع الشارع ذو التكنولوجيا الفائقة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم توضيح رؤيته ل ‘المدينة الذكية’ حيث يمكن للجمهور الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية على أجهزتهم الذكية من أي مكان في المدينة. و’إيصالات المدينة الذكية’ هو الحل الذكي الذي من شأنه زيادة القدرة التنافسية في قطاع التجزئة في دبي “، .

وقال ماجد حمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة اتحاد التعاونيات المجتمعية،: إن سلسلة التجزئة لدينا تعمل بالفعل مع دائرة التنمية الاقتصادية على تبسيط مفهوم الفواتير الذكية.

محمد شعال السعدي، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري و الترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية كشف عن أن تجار التجزئة مختلفين بما في ذلك “اسواق” أبدت اهتماما كبيراً في تطبيق “الإيصالات الذكية” في المرحلة المقبلة .

عمر بوشهاب، الرئيس التنفيذي للرقابة التجارية وحماية المستهلك يسمي ‘ إيصالات المدينة الذكية ‘ مبادرة تتوافق مع جهود دبي لحماية العلامات التجارية.

وقال أيمن سليمان ، رئيس “التجزئة الخضراء” ، أن الشركة قد نجحت في تشكيل تحالفات استراتيجية مع بعض من أكبر مراكز التسوق في دبي وكذلك في ولاية كاليفورنيا.

رياض القواقزيه، المدير الإقليمي لل “التجزئة الخضراء” ، أشار : ” سوف تلبي شراكتنا حاجة دائرة التنمية الاقتصادية لتحويل نفسها إلى حكومة أكثر ذكاء باستخدام منصات ذكاء وستكون دبي أول مدينة في العالم تقوم بتنفيذ مثل هذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها . ”

أمجد حجازي ، مبيعات “التجزئة الخضراء” و مدير التسويق وأضاف : “نحن ملتزمون بتقديم استراتيجيات سريعة و ذكية من شأنها أن تساعد في تحويل مفهوم تجارة التجزئة في دبي ليصل إلى مئة في المائة صديق للبيئة “أخضر” ، وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون في الإمارة. “