Preloader logo

خطط الشركات العالمية للاستثمار في البحرين بـ 1.8 دولار

خطط الشركات العالمية للاستثمار في البحرين بـ 1.8 دولار

قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن فخرو انه ما لا يقل عن 103 من الشركات تسعى لاستثمار ما مجموعه 1.8 مليار دولار في بارك للاستثمار الدولي البحرين (BIIP) في مدينة سلمان الصناعية.

وقال الوزير الذي كان يتحدث في حفل أقيم بمناسبة إنتاج وحدة واحدة من المليار في شركة الولايات المتحدة موندليز الدولية للاجبان والمشروبات المجففة في البحرين أمس واضاف ان الشركات لديها القدرة على توفير أكثر من 10،000 فرصة عمل عند الإنتاج الكامل.

ووفقا للدكتور فخرو، ذكرت صحيفة ديلي نيوز الخليج، يستندوا على الشركات في ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وفرنسا، والهند، وسنغافورة، والصين، واليابان، والمملكة العربية السعودية وبلدان أخرى شقيقة النشر،

“هذه الشركات الأجنبية تمثل أكثر من 80جزء من اجمالى التزام الاستثمارات 1.8 مليار دولار. وأكثر من 58 مشروعا جديدا تعمل بالفعل وأنها وظفت ما يزيد عن 3،500 شخص،”.

وقال الدكتور فخرو منذ الإعلان عن أول مشروع لها في البحرين في يوليو 2006، وقد نفذت موندليز الدولية بجميع الالتزامات التي قطعتها من حيث الأهداف الاستثمارية والعمالة.

وكانت موندليز الشركة الدولية الأولى لبدء العمليات في BIIP في أواخر عام 2007.

وأضاف الوزير موندليز لديها تأثير قوي وإيجابي على عملية صنع القرار في العديد من الشركات الأجنبية التي اختارت البحرين كموقع لها .