Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا وصل الى 600$ مليون عام 2015 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

حجم التبادل التجاري بين الكويت وتركيا وصل الى 600$ مليون عام 2015

قال المدير العام لغرفة الكويت للتجارة والصناعة حمد آل عمر أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والكويت وصل الى 600 $ مليون دولار في عام 2015. وأضاف في مؤتمر صحفي أنه خلال لقائه مع وفد التجارة التركي أن نوعية المنتجات التركية على قدر المنافسة مع نظيرها مع المنتجات الدولية.

الاجتماع الذي عقد لتعزيز العلاقات بين البلدين خصوصا في مجال التجارة والصناعة حيث دعا ال عمر رجال الأعمال لحضور هذا الاجتماع للمشاركة في الخبرات والأعمال التجارية مع الشركاء الاتراك.

أكد الوفد التجارة التركي على أهمية الاستثمار في الكويت ولا سيما التسهيلات الكبيرة التي توفرها قوانين البلاد وتدعو إلى القيام بأعمال تجارية بسهولة.

وقال آل عمر: أن عدد الشركات الكويتية وصل 300 في مجالات مختلفة مثل مصانع الأثاث، وشركات الديكور، وعلق أن قدرة القطاع الخاص عالية في الكويت على تطوير وتعزيز عملية الإصلاح الاقتصادي والمالي.

وذكر أيضا أن الاقتصاد الوطني لديه القطاعات الواعدة في مجالات عدة وأشخاص ذوي الخبرة والقدرات المتراكمة، سواء في الحكومة أو شركات القطاع الخاص التي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة التنمية وتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.