Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
جمارك دبي تطالب بتعزيز التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

جمارك دبي تطالب بتعزيز التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية

‘Robust demand’ for Gulf issues

عقد فريق العمل الموحد لحماية حقوق الملكية الفكرية اجتماعه الأول لعام 2014 برئاسة يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي وحضور ممثلين عن الوزارات والدوائر الحكومية المشاركة في الفريق.

وناقش الاجتماع ـ الذي عقد في مقر جمارك دبي ـ تعزيز التعاون بين الوزارات والدوائر الممثلة في فريق العمل الموحد لتبادل المعلومات فيما بينها على صعيد حماية حقوق الملكية الفكرية والتنسيق بشأن أنشطة التوعية وورش العمل التي تنظمها الإدارات المختصة بما يسهم في تحقيق الهدف من تأسيس فريق العمل الموحد كإطار لتجميع وتنظيم الجهود الحكومية الهادفة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وأكد يوسف عزير مبارك حرص جمارك دبي على تنسيق الجهود الحكومية في مجال التوعية بحقوق الملكية الفكرية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتعاون في تنظيم الدورات وورش العمل المتخصصة بحماية هذه الحقوق.

وأشار الى أن فريق العمل الموحد يعمل على توثيق الأنشطة كافة وتجميع المعلومات من الوزارات والدوائر الممثلة في الفريق لإظهار حجم الجهد الذي يبذل في الدولة للتصدي لمحاولات التعدي على حقوق الملكية الفكرية لا على صعيد عمليات التفتيش والضبطيات التي تنفذها مختلف الجهات المخولة بالضبطية القضائية للسلع المتعدية فقط بل وعلى مستوى التوعية الشاملة للمجتمع بهذه الحقوق لضمان الحد من استهلاك البضائع المقلدة ومكافحة الغش التجاري.

وشدد على أن جمارك دبي تدعم كل الجهود الحكومية لحماية حقوق الملكية الفكرية وتتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف من خلال التنسيق مع أصحاب العلامات التجارية وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في ورش العمل التي تنظمها ولإعطاء المختصين بحماية هذه العلامات في مختلف الجهات الحكومية شرحا مفصلا عن آخر المستجدات في محاولات القرصنة وتقليد العلامات التجارية بما يمكنهم من التصدي بفعالية لتلك المحاولات.

ولفت إلى أن جمارك دبي تنظم خلال العام الحالي أربع ورش عمل متخصصة لحماية حقوق الملكية الفكرية .. منوها الى أن الدائرة أنجزت 203 ضبطيات للبضائع المتعدية على هذه الحقوق خلال العام 2013.