Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التمويل الإسلامي في فرنسا – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التمويل الإسلامي في فرنسا

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التمويل الإسلامي في فرنسا

ولا يقتصر التمويل الإسلامي على الشرق الأوسط أو الدول الاسلامية بل اجتاحت جذورها في الدول الأوروبية وأمريكا كذلك. بالعزيمة والجهود لتصبح مركزا ماليا في لندن وهو مثال واضح في تعزيز الصيرفة والتمويل الإسلامي . ليس هناك من ينكر حقيقة أن مؤسسات التمويل الإسلامي تنمو بسرعة في البلدان الأوروبية وفرنسا وهي واحدة من الوجهات القائمة. وقع مركز الهدى للدراسات المصرفية والاقتصاد الإسلامي وحلول كوت Acce’s على I’Assurance الاسلامي المالي ( SAAFI ) مذكرة تفاهم في فرنسا باريس التي وقعها السيد الموح الزبير المغول الرئيس التنفيذي لشركة سي آي بي إي الهدى والسيد عز الدين غلام الله ، مدير SAAFI .

وقال محمد الزبير المغول بينما كان يلقى خطابا إلى الحفل، أن فرنسا هي البلد الذي يضم أكبر مجتمع مسلم في أوروبا مع ما يقرب من 6 مليون مواطن مسلم و 9 ٪ من مجموع السكان في فرنسا. فإنه تجدر الإشارة إلى أن التمويل الإسلامي ليس فقط لمصلحة السكان المسلمين عن غير المسلمين لا بد ان  يأخذوا الفائدة الجيدة في قطاع التمويل الإسلامي . وهناك العديد من البلدان غير المسلمة تعمل حيث الصيرفة والتمويل الإسلامي وهو توفير لعملائها والدولة من بين الخدمات فوق كل الاختلافات الدينية .

وأضاف أنه وفقا لهذه الاتفاقية ، سواء من المنظمات التي سوف نعمل معا لتعزيز قدرات الخدمات المصرفية الإسلامية و التمويل في فرنسا ، وتقديم المشورة الفنية والشرعية والدورات التدريبية وغيرها من الخدمات. قال إن الهدى سي آي بي إي سوف تبقي العين على الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل من الدول الأوروبية وسوف تعمل الهدى و SAAFI إجراءات متبادلة لحلقات عمل تدريبية في مجال الصيرفة الإسلامية و التمويل في 23 و 24 يونيو في باريس .

في حفل الغناء وقعت مذكرة التفاهم، وقال السيد عز الدين غلام الله أن التكافل ، جنبا إلى جنب مع الخدمات المصرفية الإسلامية ، ينمو أيضا مع الوتيرة السريعة في أوروبا و خاصة في فرنسا حيث لديها امكانات كافية. وأضاف أن دخول الهدى سي آي بي إي في أوروبا هي مبادرة بناءة من شأنها أن تعزز البحوث المتنوعة والدورات التدريبية والاستشارية الشرعية في الأعمال المصرفية والتمويل الإسلامي في الدول الأوروبية ، أي ألمانيا وفرنسا وسويسرا ، وسوف يؤدي بالتأكيد الىالنمو في نهاية المطاف في الصكوك ، والتكافل الإسلامي في صناعة التمويل .