Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تكامل للاستثمار توقع اتفاقية مع عُمان التحويلية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تكامل للاستثمار توقع اتفاقية مع عُمان التحويلية

تكامل للاستثمار توقع اتفاقية مع عُمان التحويلية

شركة تكامل للاستثمار والشركة القطرية للصناعات التحويلية ( QIMC ) دخلتا أمس في مذكرة تفاهم من شأنها أن تمكن كلا الكيانين على التماس التعاون بشأن التطورات مشتركة للمشاريع المستقبلية في سلطنة عُمان وقطر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تكامل ، نبيل الغساني ، “يسعدني أننا سوف تعمل بشكل وثيق مع QIMC كما نتقاسم الكثير من الأهداف و التآزر المشترك. وسيكون لدينا من ذوي الخبرة، فرق محترفة تكون قادرة على تبادل المعلومات والدراية و الخبرة في التنمية الاقتصادية الإقليمية لا سيما ونحن على حد سواء الأنشطة الصناعية المستدامة بنيت بنجاح ، على الرغم من مختلف القطاعات ” .

عبد الرحمن الأنصاري، الرئيس التنفيذي ل QIMC ، قال ، ” هناك تبادل المنافع الحقيقية سوف نجد مع مذكرة التفاهم هذه ، وأنا أعرف أن فريقي تكون حريصة على استكشاف مجالات للتعاون و تبادل أفضل الممارسات . معا، و بشكل منفصل في الوقت نفسه نحن سوف تبحث عن شركاء صناعيين ذات مصداقية والعمل معا ينبغي أن تأتي التنمية الإقليمية بطريقة متماسكة ” .

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم المكان خلال جلسة الاختراق للمؤتمر الصناعيين 14 ” الصادرات الصناعية : الفرص و التحديات” حيث ان تكامل هي الراعي الماسي للمؤتمر.

تم جلب الصناعيين من دول مجلس التعاون الخليجي واليمن معا لمناقشة الفرص و التحديات التي تواجه القطاعات الصناعية الأكثر أهمية ليكون واحدا من الركائز الأساسية للاقتصادات النامية، إضافة قيمة المصب و الدوافع الرئيسية لخلق فرص العمل.

تكامل هي شركة تابعة لشركة النفط العُمانية ( العُمانية ) ، وهو مشروع تجاري من حكومة سلطنة عُمان. وتشكلت الشركة في عام 2008 لتطوير وتعزيز و الاستثمار في المشاريع الصناعية للحقل الأخضر وكذلك في الشركات الصناعية القائمة لدعم القطاع الصناعي المزدهر في سلطنة عُمان . الهدف الرئيسي للشركة هو بمثابة المحفز في تطوير سلسلة القيمة المستدامة الواعدة بشكل متزايد لتوسيع مصب المواد الكيميائية ، والمعادن ، والمعادن في سلطنة عُمان و قطاعات الخدمات الصناعية.

تأسست شركة قطر للصناعات التحويلية ( QIMC ) ، وهي شركة قابضة مدرجة في سوق الأسهم قطر مع رأس المال المدفوع من 475 مليون ريال قطري، في عام 1990 مع مصالح الملكية الخاصة للحكومة 20-80 % ، مع رؤية لتعزيز المشاريع الصغيرة والصناعية والمتوسطة التي تستخدم الموارد الطبيعية والبنية التحتية في قطر.