Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تكاليف الواردات الغذائية في البحرين يصل مجموعها إلى 1 مليار دولار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تكاليف الواردات الغذائية في البحرين يصل مجموعها إلى 1 مليار دولار

UK construction shrinks in May, dampens some second quarter growth hopes

ومن المتوقع أن تتصدر تكاليف الواردات الغذائية لأول مرة في البحرين هذا العام إلى 1 مليار دولار (377 مليون دينار) حيث ان البلاد يزيد من اعتمادها على السلع المستوردة .

وفقا وحدة الاستخبارات الاقتصادية في لندن ، من المتوقع أن تصرف البحرين مبلغ إضافي قدره 100 مليون دينار بحريني (37.7 مليون) على الغذاء سنويا من الآن حتى عام 2020 – ويتوقع أن تصل فاتورة الواردات إلى 1.6 مليار دولار (603 دينار بحريني بالمليون) تقرير في صحيفة ديلي نيوز الخليج ، .

كشفت الوحدة في أحدث تقرير لها ” ، وهي شركة للتنبؤ والخدمات الاستشارية، أن البحرين قد أنفقت 900 مليون دينار بحريني (373 مليون) على الواردات الغذائية في عام 2013 – إن دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2020: من أجل مستقبل والموارد” وعزا الزيادة المتوقعة خلال بقية العقد لطفرة المتوقعة في كل من السكان والثروة.

“، ومن المتوقع أن البلدان الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي أن تضيف إلى النمو القوي على مدى العقد المقبل سواء من حيث عدد السكان والناتج المحلي الإجمالي ” حسبما ذكر التقرير.

“بحلول عام 2020، يتوقع أن يصل عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي إلى 53.5 مليون، أي بزيادة 30 في المائة عن مستوى عام 2000، وخلال الفترة نفسها، ومن المتوقع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في المنطقة أن ينمو بنسبة 56 في المائة.”

على الرغم من إيجابية، فإن التوقع الاقتصادي يحمل المخاطر الكامنة والنمو غير المنظم سيجلب آثار جانبية سلبية مثل انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار، .