Preloader logo

تقدم الإمارات العربية المتحدة في الإستثمارات العقارية “ما وراء البحار”

وضع مستثمرون شرق أوسطيون ما مجموعه 11,5 مليار دولار في العقارات المباشرة حول العالم خلال النصف الأول من 2015.

في دبي: انشغل المستثمرون وخصوصا الإماراتيون في الآونة الأخيرة بانتقاء الممتلكات العقارية حول أنحاء العالم خلال النصف الأول من 2015 ما يكفي لوضعها في المرتبة الثانية عشر عالمياً.

وبين دول الخليج كان لقطر الأولوية حيث احتلت المرتبة الثامنة,بينما كانت المملكة العربية السعودية في المرتبة الواحدة والعشرون, وذلك وفقاً لمعطيات مجموعة CBRE Inc.

بلغ رأس المال الصادر من قطر على الممتلكات الخارجية مبلغا مجموعه 9,834مليار دولار (36,09 مليار درهم) ,بينما وصل إلى 6,64 مليار دولار في الإمارات العربية المتحدة تم استثمارها في ممتلكات وأصول عالمياً خلال 2014 والنصف الأول من 2015.


في الأشهر الست الأولى من السنة الجارية, أنفق مستثمرون من الشرق الأوسط 11,5 مليار دولار على العقارات المباشرة عالمياً, ويبقى ذلك أقل من الـ13,8مليار دولار التي أنفقوها في العام الماضي.

سجلت لندن منفردة 2,8 مليار دولاراً في التدفق المالي لهذه السنة ,مايمثل 24 بالمئة من رأس المال الصادر من الشرق الأوسط.

تضمنت الصفقات رفيعة المستوى استحواذ هيئة الاستثمارات القطرية على فنادق Maybourne بمبلغ 2,47 مليار دولار وقيام مستثمر خاص بشراء London Midtown Office بمبلغ 110 مليون دولار.

وجائت هونغ كونغ ثانيةً بمبلغ 2,4 مليار دولار تبعتها نيويورك ب1,1 مليار دولار.

“إن حجم الاستثمارات الأجنبية في المنطقة جعل الشرق  الأوسط ثالث أكبر مصدر لتبادل رؤوس الأموال بين المناطق عالميا” حسب ما قال نيك ماكلين المدير في مجموعة CBRE M.E..

كانت الفنادق العقار الأكثر انتقاءاً,مع مجموع استثماراتعليها بلغ 6,88 مليار دولار خلال النصف الأول من السنة قابلها 1,8 مليار دولارا في السنة الفائتة.