Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تصريح لشركة أرامكو السعودية بشأن عقد اجتماع مع البنوك للحديث عن الصفقات الإسلامية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تصريح لشركة أرامكو السعودية بشأن عقد اجتماع مع البنوك للحديث عن الصفقات الإسلامية

تعقد شركة أرامكو السعودية CO اجتماعاً لأول مرة مع البنوك للتحدث عن الصفقات المالية الإسلامية, نقلاً عن ثلاث أشخاص على معرفة بالقضية.
قال بعض الأشخاص الذين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم بما أن المعلومات مازالت شخصية, أن شركة أرامكو السعودية, نظراً لشهرتها, أعدت برنامجاً يضم عدداً من مبيعات الصفقات الموافقة للشريعة الإسلامية خلال السنوات القليلة القادمة. لم يتم تحديد البنوك المشاركة ولا مقدار المبيعات على حد قولهم.

قال الرئيس خالد الفليح في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي في الرياض,أن الشركة التابعة للدولة تسعى للحفاظ على الاستثمارات في مشاريع النفط والغاز على الرغم من الهبوط في الأسعار, كما تدرس الاحتمالات الخاصة في مشاركة الأسهم في الشركة الأم أو في عملياتها الجارية في هذا السياق.
أخبر بعض الناس بلومبورغ في كانون الأول, أن منتجو النفط عقدوا مؤخراً حديثاً مع البنوك من أجل زيادة في البنوك  بمقدار 4.7 مليار دولار أي مايعادل 17.26 مليار درهم لإعادة تمويل مصفاة النفط المنشأة  من قبل الصين للبترول وشركة  corp الأمريكية للكيماويات, وقد اقترضو في السنة الأخيرة 10 مليار دولار,   نقلا  عن أشخاص ذو معرفة في القضية حالياً.

سوف تكون قضية الصفقات الإسلامية القضية الأولى ليتم مناقشتها من قبل شركة أرامكو السعودية.
كانت الأقرب منها مبيعاُ في الماضي بقيمة تقدر ب 3.75 مليار ريال أي مايعادل واحد مليار دولار و3.67 مليار درهم إماراتي. وهي الصكوك التي تصدرها شركة أرامكو السعودية وشركة توتال للتكرير والبتروكيماويات, وهي مشروع مشترك مع شركة توتال الفرنسية المعروفة باسم ساتورب.
في عام 2013, انضمت أرامكو سعودية أخرى, وهي شركة صدارة للكيماويات وشركة داو للكيماويات, حيث تم رفع الصكوك بقيمة 7.5 مليار ريال لتمويل مجموعة من المواد الكيميائية.
في حين لم يرد حالاً المتحدث الرسمي لشركة أرامكو السعودية على الاتصالات للإدلاء بأي تعليق.

تعمل السعودية على وقف اعتمادها على النفط, والذي يشكل حوالي 37% من عائدات الحكومة خلال السنة الماضية, نقلا عن تقرير نشره موقع وزارة المالية عندما تم إصدار الميزانية لعام 2016.
تتوقع البلاد أن تهبط العائدات إلى 513.8 مليار ريال في 2016, بعدما كانت 608 مليار ريال السنة الفائتة.

المصدر: Gulf News
http://gulfnews.com/business/sectors/markets/saudi-aramco-said-to-hold-talks-with-banks-on-islamic-bond-1.1664437