Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تركيا تُعين المحافظ الجديد للبنك المركزي – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تركيا تُعين المحافظ الجديد للبنك المركزي

  • تم تسمية المحافظ الجديد للبنك المركزي التركي بعد مناقشات تمت بين رئيس الوزراء داود أوغلو مع الرئيس رجب طيب أردوغان، أعلن بعدها نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش في 11 ابريل نيسان بعد اجتماع لمجلس الوزراء مع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو الذي تم في مدينة شانلي اورفا في أبريل 11. مراد شتينكايا نائب المحافظ السابق في البنك المركزي وقد تم اختياره من قبل الحكومة التركية، ليكون محافظ البنك الجديد.
  • في 19 نيسان كان من المقرر أن تنتهي صلاحية المحافظ ارديم باشجي الحالي. لقد وصلنا إلى المرحلة النهائية مع رئيسنا اردوغان في تسمية محافظ جديد للبنك قال نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك سيتم تسمية محافظ جديد للبنك المركزي اليوم أو غدا، وسوف يكون من داخل البنك .
  • ولد في عام 1976، حصل مراد شتينكايا على درجة مشترمة في جامعة البوسفور في اسطنبول، ودرس في قسمين الجامعة من وزارة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وفي قسم علم الاجتماع في كلية الآداب والعلوم.
  • أكمل السيد شتينكايا الدراسات العليا في معهد الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية في جامعة البوسفور ولا يزال يواصل العمل لأخذ الدكتوراه في نفس الجامعة في مجالات التمويل والاقتصاد والسياسة الدولية.
  • بدأ حياته المهنية المصرفية العمل في بنك البركة التركي وتعاقب على مجموعة من الوظائف في الإدارات المصرفية والخزانة الدولية بعد انضمامه هالك بنك في عام 2003، عمل السيد شتينكايا كرئيس المصرف الدولية وإدارة الشؤون المالية المهيكلة وبعد ذلك نائب المدير العام للعلاقات المصرفية الدولية والمستثمرين. في هذه الفترة شغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات التابعة هالك بنك  بما في ذلك الاستثمار.
  • وقبل تعيينه نائبا للمحافظ، من 2008 عمل السيد شتينكايا منصب نائب مدير الخدمات المصرفية والخزانة الدولية والخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك كويت ترك . وقد شغل منصب نائب محافظ البنك المركزي لجمهورية تركيا منذ يونيو2012

كلمة المحافظ الجديد للبنك المركزي التركي مراد شنكايا
 IFN تركيا 2016.