Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
ترامب يرحب بالحروب التجارية ويغرد من السهل كسبها – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

ترامب يرحب بالحروب التجارية ويغرد من السهل كسبها

وكان الرئيس الاميركي أعلن عزمه ان يفرض “ولفترة طويلة” رسوما بقيمة 25% على الفولاذ و10% على الألومنيوم، دون أن يحدد البلدان المستهدفة.

وعلى الإثر، أعلن رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر أن الاتحاد الاوروبي “سيرد بقوة وفي شكل متناسب دفاعا عن مصالحه”.

وقال يونكر في بيان “نأسف بشدة” للقرار الاميركي، مضيفا ان المفوضية ستعرض “في الايام المقبلة اقتراحا باجراءات مضادة ضد الولايات المتحدة تنسجم مع قواعد منظمة التجارة العالمية لاعادة التوازن الى الوضع”.

وأيدت ألمانيا اليوم موقف يونكر من خلال اعلان برلين “رفضها” قرار ترامب، وفق شتيفن سيبرت المتحدث باسم انغيلا ميركل، الذي قال ان هذه الرسوم الجمركية الباهظة لن تتيح حل فائض قدرات الانتاج في قطاع التعدين على المستوى العالمي.

وفي كندا، الشريك التجاري الأول لواشنطن، حذر وزير التجارة الدولية فرنسوا فيليب شامبانيي من ان فرض اي رسوم جمركية ضد الصادرات الكندية الى الولايات المتحدة “لن يكون مقبولا وستكون له عواقب على جانبي الحدود”.

واشارت وزارة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند الى ان الولايات المتحدة تحقق فائضا من ملياري دولار من خلال تجارة الفولاذ مع كندا.