Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تركيا بنسبة 32%, متجاوزاً 15.5 مليار دولار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تركيا بنسبة 32%, متجاوزاً 15.5 مليار دولار

وصل الاستثمار الأجنبي في تركيا نقلاٌ عن البنك المركزي في تركيا, إلى حد 16.5مليار دولار في 2015 بمعدل نمو 32% أكثر من السنوات السابقة. مع تجاوز المعدل الشهري للاستثمار الأجنبي مليار دولار أمريكي خلال السنة الماضية, بلغت البلاد أعلى نسبة من الاستثمار الأجنبي منذ الأزمات المالية العالمية.

جذب القطاع الصناعي في 2015 النسبة الأعلى من الاستثمار الأجنبي, تلاه الخدمات المالية وثم قطاع المواصلات. وكانت اسبانيا المصدر الأول للاستثمار الأجنبي في تركيا خلال السنة الماضية, تليها الولايات المتحدة ولوكسمبورغ في المراتب الثانية والثالثة على التتالي. إضافة إلى بلدان أخرى مشاركة بهذا الاستثمار مثل هولندا, أذربيجان, بلجيكا, روسيا, بريطانيا, الصين وألمانيا.

قال Arda Ermut رئيس الوكالة التركية (ISPAT) لدعم الاستثمار والترويج, على الرغم من
الانتخابات العامة الاثنان و الاضطرابات المستمرة في بعض بلدان الجوار, فلقد استطاعت تركيا زيادة جذب الاستثمار إليها من قبل المستثمريين الدوليين, يعود الفضل بذلك إلى سياستها المستقرة والرؤية الإيجابية الطويلة الأمد.

  قال Arda Ermut بعد متابعتنا للتغييرات والتطورات الحاصلة في الاستثمار العالمي,
لقد توقعنا أن الكمية الكاملة من الاستثمار الأجنبي داخل تركيا ستتجاوز الكمية الحاصلة في 2015. سيستأنف استثمار بلادنا الارتفاع في أعين المستثمرين الأجانب الذين يثقون بالاستقرار السياسي والاقتصادي لتركيا أنه مازال قوياً كما كان.
إن استراتيجية ISPAT في جذب الاستثمارات ذو الجودة العالية قد نجحت في العام الماضي
وبفضل ضوء خطة الحكومة في 2016, التي تستلزم إصلاحات جديدة لإثبات بيئتنا الاستثمارية, نحن نتوقع أرقام أعلى هذا العام.

المصدر:invest.gov.tr

http://www.invest.gov.tr/en-US/infocenter/news/Pages/110216-turkey-2015-fdi-up-32-percent.aspx