Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
تخطط الهيئة لإطلاق الشركات الصغيرة والمتوسطة للصرف في عمان – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

تخطط الهيئة لإطلاق الشركات الصغيرة والمتوسطة للصرف في عمان

Abu Dhabi to give foreigners freehold property titles

سوق السلطنة، هيئة رقابة السوق المالية (سي أم أيه) في مرحلة متقدمة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة (أس أم إي) سوق رأس المال ونموذج مقابل سلطنة عمان. ويجري تطوير طراز تماشيا مع بعض الأسواق الصغيرة والمتوسطة الأكثر نجاحا في العالم، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. قيل ذلك فى بيان صحفى صادر عن هيئة السوق المالية هنا.

” الهدف من الصرف سيكون لدعم تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر مجموعة واسعة من العوامل المساعدة للنمو ، لتوفير عوائد مجزية و مغرية للمستثمرين و المتعاملين في السوق ، وتوفير العملاء والموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع تحسين فرص الحصول على معلومات عن الفرص لممارسة الأعمال التجارية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة ” ، وأضاف البيان الصحفي.

أجرت الهيئة تقييما مفصلا لمختلف المناهج المستخدمة من قبل التبادلات و أسواق رأس المال في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

” وقد شمل ذلك إجراء تقييم للأثر النسبي و فوائد هذا النهج على التنمية الشاملة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، و يعود إلى المستثمرين و المشاركين في السوق ، والفوائد للعملاء والموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة “، وأضاف البيان الصحفي.

الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل مصدرا هاما من عمل جديد وخلق ثروة جديدة ، ولها القدرة على تقديم مساهمة كبيرة في الاقتصاد العماني .

ويمكن تحسين معدل النمو ومستوى نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تعزيز الدعم في عدد من المجالات.

هيئة سوق المال أجرت عملية التشاور و الاستعراض مع الأطراف المعنية في الربع الثاني من عام 2014، و تتوقع ردود الفعل التالية التشاور لوضع اللمسات الأخيرة للخطط في صيف عام 2014، للبدء الفوري بالبناء والتنفيذ بعد ذلك.