Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بي إن بي باريبا توافق على شراء البولندية رابوبنك بـ 1،4 مليار دولار – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بي إن بي باريبا توافق على شراء البولندية رابوبنك بـ 1،4 مليار دولار

UAE-China trade jumps 14% in H1

وافقت بي إن بي باريبا الفرنسي على شراء منافستها الهولندية رابوبنك (رابو أول) حصتها في (بجز بجز وا) البنك البولندي في صفقة تقدر الهدف عند 4.2 مليار زلوتي (1.4 مليار دولار)، وهي أحدث مثال على التوحيد بين البنوك البولندية .

تقدم الصفقة 14 في المئة الى القيمة السوقية ل (بجز) ، وهو البنك الذي يتخذ من الريف البولندي مكاناً له والذي يصنف رقم.11 من حيث الأصول، واللاعب رقم.8 في القطاع المحلي.

أتت الصفقة بعد أن اشترى أعلى مقرض في بولندا (بكو بكو وا) الوحدات البولندية في السويد نورديا في (نداست) مقابل 694 مليون يورو في عام يونيو حزيران.

تخضع الصناعة المصرفية في بولندا لفترة من التغيير، مع بعض البنوك الأجنبية المتعثرة التي تبيع أعمالها هناك لتعزيز موقف رؤوس أموالها، ولكن البعض الآخر كان حريص على تعزيز موطئ قدم له في الاقتصاد الذي تفوق بكثير على منطقة اليورو في السنوات الأخيرة.

تم تغريم رابو بنك، أكبر بنك تجزئة في هولندا، مؤخرا ب 1 مليار دولار على مشاركته في التزوير (فضيحة ليبور) ولم يضع رسميا (بجز) للبيع. ولكن (بي أن بي ) إيطاليا يونيكريديت (كريديت) واسبانيا بانكو سانتاندر (سان أم سي) أعربو عن مصلحتهم بشراءه.

رابو بنك، الذي حقق أرباحا صافية بقيمة 2.1 مليار يورو في عام 2012، أعلن خفض واسع للتكاليف وبيع الأصول غير الأساسية مثل مدير صندوق في (روبيكو) والبنك السويسري الخاص ساراسين (بسان اس) لجمع الأموال وحشد مخازن رأس ماله.

وقالت (بي ان بي) التي ستشتري 98.5 في المئة من (بجز)، انها تتطلع للتوسع في الأسواق الأسرع نموا وشراء (بجز) يمكن أن تحقق فوائد من دمجها مع مجموعة الأعمال البولندي (بي أن بي وا ). ا

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة بي إن بي باريبا جان لوران قوله في بيان رابوبنك: “إن الاستحواذ على بنك (بجز) يشكل خطوة رئيسية نحو تحقيق حجم جيد في بولندا”، “هذه الصفقة ستأسس مجموعة باريبا بي ان بي كلاعب أساسي في القطاع المصرفي في بولندا.” ا

الصفقة بانتظار موافقة الجهات التنظيمية. وقالت الوكالة الدولية للطاقة (ك ن ف) أن مستوى تركيز القطاع المصرفي البولندي يقترب من المثالية. ا

( دولار 1 = 3.0976 زلوتبس بولندي ) (دولار 1 = 0.7377 يورو)