Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بيع تذاكر رحلات سياحية للفضاء في دبي – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بيع تذاكر رحلات سياحية للفضاء في دبي

كورتني ترنويز- خاص بأريبيان بزنس: تنطلق أول رحلة فضائية تجارية مع نهاية العام القادم ويمكن شراء التذكرة بسعر 100 ألف دولار من قبل شركة سبيس اكزبيشن كورب Space Exhibition Corp -SXC وذلك من خلال موزعها المعتمد شركة الكيمي للسياحة ومؤسسة استكشاف الفضاء.

ووصلت شركة سبيس اكزبيشن كورب إلى المراحل النهائية في تطوير مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام (للعودة إلى الأرض) والتي تتيح السفر لأربع أشخاص لرحلة مدتها ساعة يوميا ويجري العمل على تطويرها في صحراء لوس أنجلس منذ 13 عاما. وبيعت أكثر من 250 تذكرة حتى الآن لهذه الرحلات الفضائية لكن لم يتم بيع أي تذكرة حتى الآن في الشرق الأوسط أو دبي.

وسيحق المسافر في الفضاء كاسرا جدار الصوت خلال دقيقة تقريبا، وخلال أربع دقائق سيصبح في الفضاء الخارجي، بحسب ميشيل مول الرئيس التنفيذي لشركة SXC ، الذي تحدث لأريبيان بزنس عن الرحلات الفضائية.

وتصل سرعة المركبة الفضائية التي تستخدم في تلك الرحلات إلى 4 آلاف كيلومتر في الساعة، وعند تلك السرعة يصل الارتفاع إلى 103 كيلومترات، ثم يتم إطفاء المحرك ويشعر الراكب بأن لا وزن له ويصبح فعليا في الفضاء الخارجي.

وكانت أبوظبي قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها بناء مطار ومحطة للرحلات الفضائية، تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بموجب عقد وقّعته رسمياً شركة «آبار للاستثمار» مع شركة «فيرجين غالاكتيك»، تحصل أبوظبي بمقتضاه على حقوق إقليمية حصرية في إرسال رحلات إلى الفضاء.

.ويضيف بالقول:” سترى الأرض من الفضاء، وهي تجربة فريدة في العمر، وبعد ساعة في الفضاء ستعيد الجاذبية الأرضية المركبة نحو الأرض”. ويتابع قائلا إن المركبة الفضائية ستبدل طريقة سفر الناس إلى الأبد نظرا لأن استخدام المحركات الصاروخية تغير كل قواعد السفر الجوي والفضائي وتتيح استخدامها 5000 مرة فيما تحترق المحركات الصاروخية الاعتيادية بمجرد رفع المركبة نحو الفضاء ويتم التخلص منها.

وهي أول خطوة للسفر الفضائية من نقطة في الفضاء إلى أخرى وسيأخذ الجيل التالي من المركبات الفضائية المسافرين من نقططة إلى أخرى بأقل من ساعتين في أي مكان حول العالم كأن تسافر من دبي إلى سيدني خلال ساعة ونصف فقط، ومن دبي إلى الولايات المتحدة بساعتين.