Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بيتــك يختتم فعــاليــات حملة مكافحة السكري – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بيتــك يختتم فعــاليــات حملة مكافحة السكري

اختتم بيت التمويل الكويت فعاليات حملة مكافحة مرض السكري التي تزامنت مع اليوم العالمي للسكري وتضمنت العديد من الانشطة والفحوصات والاستشارات الطبية وورش عمل للتعريف بمخاطر السكري، تأكيدا على دور “بيتك” الرائد في المسئولية الاجتماعية لاسيما التوعية الصحية.

وشملت الفعاليات يوما مفتوحا اقيم بالتعاون مع معهد دسمان للسكري وبمشاركة مستشفى السلام الدولي والعديد من الكوادر الطبية والفرق المهتمة بمرض السكري وتخللته فحوصات طبية واستشارات غذائية وفقرات للأطفال، وكذلك فعاليات وانشطة توعوية قام بها “بيتك”، ومحاضرات ومناقشات نظمها المعهد تم من خلالها نشر التوعية وحث المجتمع على القيام بفحوصات دورية، بالاضافة الى تأكيد توفير وتقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما تخللت الحملة لقاءات مصورة مع اخصائيين في مرض السكري من المستشفى الاميري ومركز ريجيمي تم نشرهم على حسابات “بيتك” على مواقع التواصل الاجتماعي بغية زيادة الوعي بأهمية وطرق الوقاية من هذا المرض حيث تم تصوير 9 لقاءات مع 5 اخصائيين. وكذلك قدم الدكتور احمد ليري حلقة بحث عن مرض السكري لموظفي “بيتك”.

ونظم “بيتك” برنامجا للتوعية الصحية والفحص الدوري في مقره الرئيسي من خلال اقامة عيادات طبية مصغرة تتيح للموظفين فرصة الفحص الطبي مع توعيتهم بامراض السكري وطرق الوقاية منها وسبل التعامل معها، وبمشاركة من مستشفى السلام ومركز دايت كير مع تقديم عروض للفحص والاستشارات للموظفين.

يذكر ان “بيتك” المؤسسة الاسلامية الاولى عالميا التي وقعت اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للسكري IDF لخدمة ملايين المرضى بالسكري، كما ابتعث في وقت سابق العديد من المختصين بمرض السكرى إلى مراكز صحية عالمية ومن بينها أحد المراكز التابعة لجامعة هارفارد الأميركية للتعرف على آخر المستجدات والدراسات العالمية حول أساليب الوقاية من مرض السكرى بالإضافة إلى الأساليب الحديثة لعلاج المصابين.