Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بنوك سلطنة عمان تركز على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة عام 2014 – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بنوك سلطنة عمان تركز على تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة عام 2014

وقال مسؤول تنفيذي على مستوى عال من أحد البنوك التجارية فإن الشركات الصغيرة و المتوسطة سيكون لها تركيزا رئيسيا من البنوك العُمانية لتوسيع الائتمان هذا العام.

“غورشي كدن ، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد بنك عُمان قال لتايمز عُمان مؤخرا .ات البنوك في حاجة لتكثيف التأكد من أنه يوجد برنامج التمويل المناسب (الشركات الصغيرة والمتوسطة). أيضا، وهناك المتطلبات التنظيمية للبنوك لتقديم الائتمان لهذا القطاع، “

 مبادرة تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة

المنظم المصرفي في السلطنة هو البنك المركزي العُماني ، في العام الماضي البنوك التجارية عملت على توفير الحد الأدنى من خمسة في المائة من الإقراض التجاري لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة ، وذلك كجزء من سلسلة من المبادرات الرامية إلى تعزيز وحدات الأعمال الصغيرة وذلك تمشيا مع التوجيهات الملكية . وهذا ضد متوسط ​​الإقراض الحالي بحوالي اثنين في المائة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة من قبل البنوك التجارية في سلطنة عُمان.

وقال كدن أيضا أن بنك ستاندرد تشارترد في عُمان يقدم برامج القروض المصممة خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة ، اعتمادا على متطلبات العملاء. واضاف “بحيث اننا لا نشغله على أساس المنتج، ولكن يتم تشغيله على أساس حاجة العميل ، لذلك ، فإنه يبدأ مع فهم كامل لاحتياجات العميل والخطط المستقبلية و طريقة هيكل الشركة انه التمويل “.

ومع ذلك ، قال كدن أن جميع منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة كل ما يتوافر فيها في بلدان أخرى يتم توفيره أيضا في سلطنة عُمان .

وأشار رئيس بنك ستاندرد تشارترد أيضا انه يتوقع أن يكون نمو الائتمان مطرد هذا العام ، من دون أي تغيير كبير عن العام السابق .

تطوير البنية التحتية

وأشار إلى أن نمو الائتمان سوف يكون مدفوع بالطلب للحصول على أموال من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وخطة الإنفاق الحكومي لتطوير مرافق البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد .

وقال كدن أن محفظة القروض الشخصية لا تزال تشكل عنصرا أساسيا من الأعمال و الإيرادات لتيار البنك .

” و ستظل مفتاح التنافسية الرئيسية . ” ومع ذلك ، أشار إلى أن النمو الإجمالي في الطلب على القروض الشخصية من شأنه أن يكون جامدا هذا العام ، ويرجع ذلك أساسا إلى القيود التنظيمية .

يبحث بنك ستاندرد تشارترد أيضا أن ينمي الإقراض للشركات في سلطنة عُمان ، من خلال تقديم قروض لعملاء جدد. واضاف “اننا سوف نبحث أيضا على التركيز أكثر على شبكة من العملاء المتعددة الجنسيات ليكون لها وجود هنا واننا نتطلع إلى هذا النمو هنا “