Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بنك الكويت المركزي يدعو إلى تشريعات بشأن الصكوك الحكومية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بنك الكويت المركزي يدعو إلى تشريعات بشأن الصكوك الحكومية

Global market’s annual halal value reaches $2.3 trillion

دعا محافظ البنك المركزي الكويتي الدكتور محمد الهشيل وكان يتحدث في مؤتمر صحفي السنوي للبنك المركزي الحكومة الكويتية لوضع قوانين جديدة بشأن إصدار الصكوك الحكومية.

وأشار أيضا إلى أن ” السوق الكويتي قد وصلت إلى مرحلة التوازن بين المصرفية التقليدية والإسلامية ، كما أن هناك خمسة مصارف إسلامية وتقليدية بالإضافة إلى فرع بنك إسلامي أجنبي. ”

ووفقا ل (كونا) وكالة الانباء الكويتية ، وغطت آلهشيل مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الحاجة إلى الإصلاح الاقتصادي ، ” ومن الضروري العمل بنشاط لدفع الإصلاحات الاقتصادية الشاملة من خلال مجموعة من السياسات و التدابير المتكاملة ، والتي سوف تساهم ل تحسين البيئة الاقتصادية ، والحد من الروتين وتدابير تعزيز كفاءة أداء الحكومة ”

على سعر صرف الدينار الكويتي ، قال آلهشيل على ربط عملتها بالدولار إلى ” سلة خاصة ومتوازنة لعملات الدول الكبرى التي الكويت لديها علاقات تجارية و مالية قوية … يوفر مرونة مناسبة لامتصاص ضغوط التضخم المستوردة التي تسببها تقلبات أسعار صرف العملات ، والتي بالتالي يوفر الاستقرار النسبي لسعر صرف دينار كويتي مقابل العملات الرئيسية . ”

وأشار آلهشيل الى أن احتياطي العملات الأجنبية في الكويت نما من 5.1 مليار دينار كويتي في عام 2009 إلى 8.3 مليار دينار كويتي .

وعلى القروض الاستهلاكية، قال الهشيل البنك الكويت المركزي قد حدد 15 سن الحد الأقصى للوقت المقترض لتسديد قرض الإسكان، و التي يجب أن لا تتجاوز 15 ضعفا من قيمة الراتب الشهري. وقال فيما يتعلق بالقروض الشخصية التي لا ينبغي أن تتجاوز الأقساط الشهرية 40 % من صافي الأجر و 30 % من الدخل للمتقاعدين .