Preloader logo

بنك التسويات الدولي يحذر من المزيد من الاضطراب في الأسواق العالمية

حذر بنك التسويات الدولي من عمليات بيع واسعة النطاق في الأسواق المالية خلال الأشهر المقبلة بسبب التوقعات بأن تقوم البنوك المركزية بعمليات تطبيع للسياسات النقدية، إضافة إلى التوترات التجارية والسياسية.

وحذر البنك من تطبيع السياسات النقدية للبنوك المركزية والتي ستؤدي إلى عمليات بيع في الأسواق المالية خلال الفترة المقبلة، لكنه أوضح أن هذه سياسات تعد أمراً طبيعياً نظراً للتوترات التجارية والشكوك السياسية المحيطة بالاقتصاد العالمي.

هذا ومن المتوقع أن يرفع الفدرالي الاميركي أسعار الفائدة ربع النقطة المئوية في اجتماعه بعد يومين، وستليها رفع 3 مرات خلال 2019، في حين كان البنك المركزي الاوروبي قد كشف عن عزمه وضع حد لبرنامجه التحفيزي الضخم نهاية الشهر الحالي، حيث أن تلك التحركات ستؤدي إلى ارتفاع تكلفة الاقتراض الأمر الذي قد يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي

ويرى البنك أن تصاعد حالة عدم اليقين السياسية وخاصة في أوروبا قد تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، فحتى الآن لم يتضح موقف اتفاق بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي فضلا عن التظاهرات في فرنسا بالإضافة إلى خطط الانفاق الايطالية الخاسرة في ميزانية بروكسل.

وفي سياق آخر، كان الصراع التجاري بين أميركا والصين أحد أهم النقاط المثيرة لقلق المستثمرين بحسب التقرير بنك التسويات الدولية، حيث يرى المراقبون أن مدة التسعين يوماً غير كافية للتوصل إلى اتفاق تجارة شامل ينهي التوتر بين البلدين. ( CNBC Arabia)

Leave a Reply

avatar
1000
Photo and Image Files
 
Audio and Video Files
 
  Subscribe  
Notify of