Warning: Creating default object from empty value in /home/customer/www/ebctv.net/public_html/wp-content/plugins/dfd-extensions/redux_framework/ReduxCore/inc/class.redux_filesystem.php on line 29
بنك أبوظبي الوطني يعزز الإقراض لأمريكا اللاتينية – قناة الاقتصاد والأعمال
Preloader logo

بنك أبوظبي الوطني يعزز الإقراض لأمريكا اللاتينية

بنك أبوظبي الوطني يعزز الإقراض لأمريكا اللاتينية

يخطط بنك أبوظبي الوطني ش م ع ، أكبر مقرض في الإمارة ، لتوسيع قروض الشركات في أمريكا اللاتينية بنحو 20 % هذا العام .
وقالت أنجيلا مارتينز ، رئيس ممثل البنك في البرازيل في مقابلة في ساو باولو. ان بنك أبوظبي الوطني ان زيادة الإقراض وتقديم أنواع أخرى من المنتجات لشركات أمريكا اللاتينية التي تتعامل في البلدان يعتبر البنك له الأولوية ، بما في ذلك تلك الموجودة في الشرق الأقصى والشرق الأوسط و أفريقيا ،
وقالت مارتينز الأسبوع الماضي أن القروض المرتبطة بأمريكا اللاتينية ترتفع إلى أكثر من 720 مليون دولار بحلول نهاية هذا العام. وتشمل الشركات بنك أبوظبي الوطني ، وتوفير المعاملات واسعار الصرف للعملات مع انخفاض حجم التداول وتوزيع القروض والسندات الأمريكية اللاتينية في الشرق الأوسط ، مع التركيز على البرازيل وشيلي و بيرو.
وقال مارتينز” .منذ ان قمنا بالعديد من الصفقات مع البنوك في عام 2013 ، وهذا العام نحن نخطط للتركيز أكثر على الشركات “،
وامثلة من الشركات التي تلبي معايير البنك شركة ريو دي جانيرو فالى( VALE5 ) SA ، وهي أكبر منتج الحديد الخام في العالم، و وشركة ساو باولو JBS – SA، أكبر منتج للحوم البقر ، وفقا لمارتينز . وأشارت أيضا ان شركة BRF SA، المصدر الاكبر من الدواجن ومقرها في ساو باولو.
أكبر البنوك في إمارة أبوظبي يتوسع في الخارج للحد من اعتماده على أسواق العقارات المحلية والوصول إلى التدفقات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و آسيا، وقال البنك أبوظبي الوطني قد يتولد ما يصل إلى 137 مليار دولار في صفقات الشركات المصرفية والمهام الاستشارية للصناعة.
سنغافورة ، باريس
وقال الرئيس التنفيذي اليكس ثورسبي في اكتوبر /تشرين الاول ويعتزم بنك أبوظبي الوطني أيضا العمل في مراكز المدن بما في ذلك سنغافورة وهونغ كونغ ولندن وباريس وواشنطن.
وفقا لمارتينز . لدى البنك نحو 600 مليون دولار في شكل قروض غير مسددة في البرازيل بعد فتح مكتب تمثيلي في ساو باولو العام الماضي ، في شهر يونيو ، اقترضت إيتاو يونيبانكو القابضة SA 100 مليون دولار ، وأكبر بنك في أمريكا اللاتينية من حيث القيمة السوقية ، كجزء من النقابة التي وفرت الشركة ومقرها ساو – باولو لمدة ثلاث سنوات ، 1.23 مليون $ قرض و مدته أربع سنوات و 270 $ مليون قرض .
كما شارك بنك أبوظبي الوطني في القرض 210 مليون $ لبانكو سانتاندر برازيل SA الذي وقع في 20 ديسمبر